"ديوا" تعتزم زيادة نسبة الشواحن السريعة وفائقة السرعة للمركبات الكهربائية خلال 2024

التاريخ : 2024-04-17 (08:01 PM)   ،   المشاهدات : 272   ،   التعليقات : 0

دبي
"ديوا" تعتزم زيادة نسبة الشواحن السريعة وفائقة السرعة للمركبات الكهربائية خلال 2024

قال ماجد الحزامي، مدير إدارة مشاريع الشبكة الذكية في هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، أن الهيئة تعتزم زيادة عدد محطات الشاحن الأخضر السريعة وفائقة السرعة للمركبات الكهربائية في دبي خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن عدد المحطات الإجمالي المنتشرة بلغت ما يقارب 390 محطة شحن في دبي بمختلف أنواعها.
وأشار فى تصريح لوكالة أنباء الإمارات خلال مشاركتهم فى القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي إلى أن العمل جارٍ على زيادة أعداد محطات الشحن للمركبات الكهربائية ليصل إلى 1000 محطة شحن في نهاية عام 2025، مع زيادة نسبة الشواحن فائقة السرعة في الإمارة.
وأوضح أن الفروقات بين الشواحن الخضراء ترتبط بسرعة الشحن ومواقع انتشارها، مشيراً إلى أن الشواحن السريعة وفائقة السرعة متواجدة في محطات البترول وفي مخارج ومداخل الإمارة.
وأفاد بأن مدة شحن ما يقارب 80% من بطارية المركبة باستخدام الشواحن فائقة السرعة تتراوح ما بين 20 و40 دقيقة حسب سعة البطارية ونوع المركبة لافتا إلى أن الشواحن متوسطة السرعة تنتشر عادة في مراكز التسوق والحدائق ومناطق المكاتب وتتم عملية شحن 80% من بطارية المركبة خلال مدة تصل من ساعتين إلى 4 ساعات حسب سعة البطارية ونوع المركبة
وقد تم الإعلان عن مبادرة الشاحن الأخضر مسبقا في عام 2014، وكذلك الانتهاء من المرحلة الأولى في عام 2015 بتركيب 100 محطة من محطات الشاحن الأخضر ليستمر التوسع في اعتماد ونشر الشواحن الخضراء بشكل مطرد على مدار السنوات الماضية.
وتحدث الحزامي عن فعالية إدارة الشبكة الذكية في تحقيق أهداف الاستدامة وخدمة العملاء بالصورة الأفضل.
وحول المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل أكد الحزامي على الدور الكبير الذي تلعبه في دعم توجهات الطاقة النظيفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، لافتاً إلى أن أهمية مشاركة الهيئة تأتي في اتجاهين؛ الأول من خلال استعراض مشاريع الهيئة في مجال الطاقة النظيفة كمشروع محمد بن راشد للطاقة الشمسية والذي يعتبر المشروع الأكبر من نوعه في موقع واحد على مستوى العالم لإنتاج الطاقة الشمسية.
وأوضح أن التقنيات المختلفة التي تم استخدامها في المجمع والتي تسهم في توليد الطاقة بأكبر قدر من الكفاءة والفعالية، لافتاً إلى استخدام أطول برج لإنتاج الطاقة الشمسية في المجمع والذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 263 مترا.
وأشاد الحزامي بجهود مركز الابتكار الذي يسهم بدور كبير في دعم مشاريع الطاقة النظيفة والمشاريع المستقبلية، مشيراً إلى إنجازات مركز الابتكار في مساعدة مختلف الجهات لا سيما الجامعات للتعرف على مختلف التقنيات المستقبلية في مجال الطاقة النظيفة.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تمديد