455 مُنتسباً في برنامج "تعزيز"‬

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان التاريخ : 2020-06-30 (11:39 AM)   ،   المشاهدات : 705   ،   التعليقات : 0

عجمان
455 مُنتسباً في برنامج "تعزيز"‬

‫أعلن برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "برنامج تعزيز" التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن الآلية المستحدثة للتسجيل في البرنامج ومميزاته وعدد المنتسبين البالغ حالياً 455 منتسباً من مواطني الدولة مُلّاك المشاريع والمنشآت المؤسّسة في الإمارة والتي تُنفذ لحسابهم ويُشرف عليها من قبلهم.‬
‫ ‬
‫وقال الشيخ عبد الله بن ناصر النعيمي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال، أن القانون رقم 1 لسنة 2020 بشأن المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في إمارة عجمان الصادر في مارس الماضي والذي يهدف لتحفيز النمو الاقتصادي وتشجيع المواطنين في الانخراط في النشاط الاقتصادي ودعم المشاريع المملوكة لهم وخلق المزيد من فرص العمل، صنّف المشاريع والمنشآت، وأنشأ برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة باسم برنامج "تعزيز"، وأعفى الأعضاء من كافة الرسوم المحلية التي تتقاضاها الجهات الحكومية عدى رسوم خدمات النظافة العامة، وذلك بحد أقصى لمدة 5 سنوات من تاريخ التسجيل في البرنامج.‬
‫ ‬
‫من جانبها، كشفت عائشة كاجور النعيمي، مدير قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عن الامتيازات الأخرى لأعضاء برنامج "تعزيز"، منها تخصيص نسبة 10% من إجمالي العقود التي تبرمها الجهات الحكومية سنوياً، والأولوية في ترسيه المناقصات والمزايدات للعطاءات المقدّمة من الأعضاء، وتخفيض القيمة الإيجارية للأعضاء في العقارات المملوكة للجهات الحكومية بنسبة لا تقل عن 10% وذلك خلال السنوات الثلاث الأولى، والاشتراك مجاناً في البرامج التدريبية والبحثية ذات الصلة التي تنظمها الجهات الحكومية، وأولوية المشاركة في المعارض التي تنظمها الدوائر الحكومية سواء داخل أو خارج الدولة، بالإضافة إلى المساعدة بإعداد دراسات الجدوى قبل البدء بالمشروع، والحصول على الخدمات الاستشارية والتسويقية للمشاريع.‬
‫ ‬
‫ولفتت النعيمي إلى شروط المنشأة بأن تكون مُرخّصة في الإمارة، ومملوكة ملكية كاملة من مواطني الدولة، وألا يكون قد مضى على صدور الرخصة أكثر من 3 سنوات، وألا يكون مالك المنشأة يملك أكثر من 5 رخص تجارية، وألا تكون المنشأة مستفيدة من الإعفاءات الممنوحة للمشتركين في برامج أخرى في الإمارة، وأن رسوم التسجيل خلال الثلاث سنوات الأولى 1,000 درهم سنوياً، بينما تبلغ رسوم السنتين الرابعة والخامسة 2,000 درهم سنوياً، وللتسجيل يتم تعبئة النموذج الإلكتروني المتاح عبر الموقع الالكتروني للدائرة ⁦‪www.ajmanded.ae‬⁩ أو عبر زيارة أحد مراكز الخدمة، وبعد التدقيق على الطلب يستلم مقدّم الطلب الموافقة المبدئية عبر البريد الإلكتروني، وبإمكانه البدء بالتمتّع بمميزات العضوية بعد تسديد الرسوم في أحد مراكز الخدمة.‬
‫ ‬
‫ ‬



إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الكونغو بذكرى استقلال بلاده