معرض فنون العالم دبي ينطلق في شهر أكتوبر المقبل

التاريخ : 2020-09-30 (01:59 PM)   ،   المشاهدات : 955   ،   التعليقات : 0

دبي
معرض فنون العالم دبي ينطلق في شهر أكتوبر المقبل

كشف معرض فنون العالم دبي، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار مقبولة، عن موعد انطلاقه خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 10 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، ليكون أول فعالية بارزة خلال هذا الموسم.

 

وستحتفي نسخة 2020 من المعرض بمختلف أشكال الفن، من خلال مجموعة واسعة من الأعمال الفنية تزيد عن 2000 عمل فني تتراوح أسعارها  من 100 – 20000 دولار أمريكي. ويُقدم هذه المجموعة من الأعمال الفنية 120 من الفنانين المستقلين والمعارض الفنية من أكثر من 25 دولة، بما في ذلك 50 فناناً ومعرضاً عالمياً سيتوافدون للمشاركة في المعرض من الهند وإيطاليا واليابان وغيرها من دول العالم.

 

وتأتي النسخة السادسة من فنون العالم دبي، التي ستقام تحت شعار "حرّر ذهنك"، في فترة تشهد تزايد شعبية الأعمال الفنية في المجتمع بأسره. وفي ظل توجه الناس من مختلف أنحاء العالم للفن كملاذ إبداعي خلال الأشهر القليلة الماضية، يسعى معرض فنون العالم دبي إلى تعزيز هذا الإهتمام المتزايد بالفن من خلال استضافة مجتمع الفنون العالمي في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وقد صمم هذا المعرض الذي يشمل مختلف أنواع الفنون واللايف ستايل بشكل يلبي مختلف أذواق عُشاق الفن المحترفين والمبتدئين في هذا المجال على حد سواء، حيث يضم المعرض مشاركات متنوعة بدءاً من الفنانين الإماراتيين الناشئين مروراً بمُبتكري صيحات الأزياء، ووصولاً إلى محترفي الفن التعبيري التجريبي والفن الحضري وخبراء التصوير الفوتوغرافي. 

 

وإلى جانب الأعمال الفنية المميزة، سيحتفي المعرض بعودة أبرز الفعاليات مع مجموعة من الأنشطة العائلية التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي ضمن بيئة آمنة ومنضبطة من حيث عدد الحضور وخاضعة لأعلى معايير السلامة والإجراءات الاحترازية.

 

وفي سياق تعليقها على المعرض، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "كانت الفنون ملاذاً للناس في جميع أنحاء العالم هذا العام.وبدورنا، نحرص على تعزيز هذه الطاقة والحماس في نسخة هذا العام من معرض فنون العالم دبي، الذي ينعقد تحت شعار "حرّر ذهنك". يهدف المعرض إلى تعزيز الترابط بين الفنانين العالميين وتحفيز مستويات الإبداع وحب الاستكشاف لديهم. ونحن متحمسون للترحيب بأول المشاركين في معارضنا الوافدين إلى دبي من خارج الدولة، ونتطلع بشغف إلى تحفيز الأعمال الفنية الإبداعية واستعراضها لمجموعة واسعة من شرائح المجتمع".

 

الفنون الحضرية تعود من جديد

بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة عام 2019 من معرض الفن الحضري دبي، تعود الفعالية هذا العام من خلال استضافة عشرة فنانين من معرض "فانداليست آرت" ليقوموا بتنفيذ الرسومات الجدارية الحية وطباعة الشاشة الحريرية على أرض المعرض، كما سيعرض فانداليست آرت، الحائز على جائزة أفضل معرض فني ضمن فعاليات فنون العالم دبي 2019، مجموعة من أعمال فنون الشارع والفنون الحضرية للبيع.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تمّت دعوة فريق "كاسا دي ماكويناس"بهدف تسليط الضوء على الفنون الحضرية في المكسيك وأوكرانيا وكاليفورنيا والمملكة المتحدة واليابان. وسيشمل العرض الذي تُقدمه مجموعة من عشاق الدراجات النارية والفنانين والمتزلجين، من ذوي الجذور الراسخة في مجال ركوب الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية وثقافة الشارع، أنشطة مباشرة للرسم على خزانات وقود الدراجات النارية والخوذ والقفازات الخاصة بمحبي الدراجات أثناء المعرض.

 

فنانون محليون وعالميون تحت الأضواء

وبمشاركة 120 فنان ومعرض فني هذا العام، ستسلط النسخة السادسة من معرض فنون العالم دبي الضوء على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والتجارب من مختلف المجالات والأنماط. وتشمل قائمة الجهات العارضة في هذا الحدث مجموعة من الفنانين الناشئين الذين يشاركون للمرة الأولى بالإضافة إلى المعارض الفنية والفنانين المستقلين المحترفين والحائزين على جوائز.

 

كما سيضم المعرض جدار "الكشف عن الأعمال الإبداعية" المخصص لعرض كيفية اكتشاف الفنانين لإلهاماتهم الداخلية خلال فترة الجائحة العالمية، ما أسهم في إبداعهم لأعمال فنية مميزة تعكس تجاربهم الشخصية مع كوفيد-19.

وسيكون إدريس بي، النحّات الفرنسي ذو الأصول التونسية، أحد أبرز الوجوه المشاركة في المعرض، بمنحوتاته ذات الإصدار المحدود للأشكال الحيوانية، التي تتميّز بأحجامها المتناسبة مع الحجم الحقيقي للحيوانات وأشكالها متعددة الأضلاع. وكان إدريس بي قد نجح في ترسيخ اسمه كواحد من أبرز الشخصيات في المشهد الفني في دولة الإمارات، لا سيما مع ظهور أعماله في باقة من أشهر الوجهات في دبي، مثل مركز دبي المالي العالمي ونخلة جميرا.

ومن ناحيتها، تُثبت الفنانة فرح ملحس بأنّ الاستسلام ليس ضمن قاموس مفرداتها، لا سيما بعد أن تعرض معرضها الفني الذي يحتوي على كافة أعمالها للتدمير الكامل جراء الانفجار الأخير الذي أصاب العاصمة اللبنانية بيروت. وبرغم الفاجعة، حملت أدواتها من جديد وأبدعت مجموعة من الأعمال الفنية الجديدة لتسليط الضوء على أسلوب الوسائط الفنية المتنوعة الذي يُميزها ضمن فعاليات معرض فنون العالم دبي لهذا العام.

 

ومن خلال مشاركته السادسة في المعرض، سيقوم معرض "جابان بروموشن" باستعراض مجموعة من الأعمال الفنية من إبداع مجموعة من الفنانين اليابانيين ضمن مشروع "جابان تايد" الخاص به. وسيضم جناح المعرض أنماطاً فنية مثل فنّ الخط الياباني وفن سومي-إي (الرسم الياباني بالحبر) والرسم الياباني والنحت على الخشب وزخرفة الأدوات المعدنية وفنّ المونتين الذي يقوم على استخدام الأساليب التقليدية الفريدة من نوعها، فضلاً عن تشكيلة من الفنون المعاصرة.

 

مسابقة الفنانين الناشئين

وتعود جائزة الفنانين الناشئين في مجال الفنون المرئية من فنون العالم دبي إلى المعرض بنسختها الثانية بالتعاون مع فنادق روڤ. وفي أعقاب نجاحها في العام الماضي، يحظى عشرة فنانين ناشئين ممن وصلوا إلى قائمة الترشيح النهائية بفرصة الفوز بمساحة خاصة بهم خلال فعاليات فنون العالم دبي 2021 والمنشآت التابعة لمجموعة فنادق روڤ. وستشمل لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة كُلّاً من بيترا كالتنباخ، القيّمة الفنية لمعرض فنون العالم دبي، وربيعة نعيم، مؤسسة Emerging Scene وفريق من فنادق روڤ.

 

وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز مشاركة المصورين الفوتوغرافين ومصوري الفيديو في المعرض، تعتزم نيكون تسليط الضوء على مجموعة من الأعمال الفنية الراقية التي تم تصميمها بواسطة عدد من أعضائها المميزين . كما دخلت نيكون في شراكة مع معرض فنون العالم دبي لإطلاق "مسابقة المصورين الناشئين" ، حيث تتنافس كوكبة من المصورين الواعدين في دولة الإمارات للفوز بكاميرا Nikon Z 50 ومساحة للعرض في دورة العام المقبل من المعرض.

 

الفنون والأزياء في دائرة الضوء

سيحصل زوار المعرض لهذا العام على فرصة تخصيص وتزيين ملابسهم وأحذيتهم وحقائبهم بمساعدة علامة كرافتلوجي، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي حققته فعالية التخصيص والتزيين في العام الماضي. وستتولى الفنانة متعددة التخصصات إيلا إيلينزانو إورينتشيلو، المعروفة باستخدامها للفنون الشعبية السريالية والألوان النابضة بالحياة، الإشراف على هذه الفعالية.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مجموعة مختارة من الفنانين بعرض أعمالها الفنية ضمن ممر مخصص لها خلال الفعالية، بينما ستقومبيترا كالتنباخ، بالتعاون مع السفارة الألمانية، باستضافة عرض خاص للأعمال الفنية المطبوعة على قطع الملابس.

أحدث الأخبار

 

يعود معرض فنون العالم دبي، الفعالية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تتيح للزوار الحصول على أعمال وإبداعات فنية بأسعار معقولة، بنسخته السادسة مع مجموعة من أنشطة الرسم الحيّة وتجارب الفنون الرقمية وورش العمل التخصصية.

وتنطلق فعاليات معرض فنون العالم دبي 2020 بين 8 و10 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وينبغي على الزوار تسجيل رغبتهم في الحضور مسبقاً وشراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني:www.worldartdubai.com.

 

وحفاظاً على سلامة الزوار وبالانسجام مع القواعد والإرشادات الحكومية، اعتمد القائمون على الفعالية مجموعة من التدابير التي يجب الامتثال لها أثناء المعرض للحفاظ على مبادئ التباعد الاجتماعي، مثل إجراء عمليات التعقيم المنتظمة وتحديد نقاط الدخول والخروج بشكل واضح. وقد اشترك معرض فنون العالم دبي مع www.fynd.art لتزويد الزوار بتجربة غير تلامسية عن طريق هواتفهم الذكية. كما ستُتاح الفرصة أمام زوار المعرض لاستخدام هواتفهم الذكية لتصوير القطع الفنية والتعرف على المزيد من المعلومات حول اللوحات والفنانين والمعارض التي تعود لها.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

كهرباء الشارقة تختتم أول برنامج توعية افتراضي بالتعاون مع أطفال الشارقة