"الصحة" تشارك في مبادرة "HCFL" لتعزيز الذكاء الإصطناعي والابتكار في الرعاية الصحية

  ،   المصدر : الإمارات / وزارة الصحة و وقاية المجتمع التاريخ : 2020-11-19 (03:58 PM)   ،   المشاهدات : 669   ،   التعليقات : 0

الإمارات
"الصحة" تشارك في مبادرة "HCFL" لتعزيز الذكاء الإصطناعي والابتكار في الرعاية الصحية

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في حفل توقيع مذكرة تفاهم تستهدف وضع إطار المبادئ الأساسية لمبادرة "HCFL" الرامية إلى تحفيز الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تقديم الرعاية الصحية والكشف عن السرطان من خلال تعزيز الابتكار في المستقبل وتطوير تطبيقات التكنولوجيا والاكتشاف العلمي في مجالات الرعاية الصحية.

وتحدد المذكرة المجالات ذات الأولوية والأهداف المشتركة لبناء تعاون مؤثر ومستدام والذي يعتبر مفتاح تحول الرعاية الصحية للعقد القادم في إطار مبادرة تعاونية على مستوى عالمي.

ووضعت مذكرة التفاهم الإطار العام لمجالات العمل والاهداف المشتركة لبناء تعاون مستدام وقابل للتطبيق بين الشركاء والتي تعتبر نقطة انطلاق مهمة للتحول التكنولوجي في تقديم خدمات الرعاية الصحية نحو المستقبل.

وتتألف مجموعة عمل "HCFL " - بالإضافة إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع - شركة "استرازينيكا" الدوائية العالمية و" Tricog Health، NASSCOM " من الهند ومؤسسة "Skolkovo " من روسيا ومعهد أبحاث الممارسين العامين "GPRI" بهولندا وجامعة "تايبيه" الطبية في تايوان و كلية "سوي هوك" للصحة العامة بجامعة سنغافورة الوطنية والمركز الوطني للسرطان في سنغافورة "NCCS " وشركة "سبيربنك" بروسيا و"فيليبس" للأبحاث بروسيا.

وأكد سعادة عوض صغير الكتبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة ان مختبر المستقبل للرعاية الصحية مبادرة فريدة للتعاون والشراكة الدولية بين القائمين على تقديم خدمات الرعاية الصحية في العالم ورواد الاعمال والمبتكرين الجدد في المجالات الصحية والذين يتشاركون في نفس القيم والمسؤولية الجماعية للعمل بصورة مشتركة لتوفير حلول الرعاية الصحية المبتكرة وبجودة عالية للمرضى في شتى انحاء العالم.

وأشار إلى سعي الوزارة الحثيث لمواكبة التطورات التكنولوجية وتطبيقاتها المستقبلية في مجال تقديم الرعاية الصحية خاصة تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتصلة بالأورام السرطانية لتمكين الدولة من تحقيق مستهدفات مئوية الامارات 2071.

من جانبه لفت صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى أهمية المشاركة في مجموعة "HFCL" لتعزيز فرص الابتكار والتعاون الدولي والشراكة مع مؤسسات دولية مرموقة لتطوير تقنيات الرعاية الصحية المختلفة والتطبيقات المبتكرة ذات الصلة بمذكرة التفاهم.

وأوضح أن هدف مذكرة التفاهم هو تحسين ظروف المرضى الصحية من خلال الاكتشاف المبكر للسرطان وتحديد العلاج المناسب بالاستناد إلى خوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي ستحسن النتائج الإجمالية للمرضى ومعدلات الشفاء حيث يسعى جميع أعضاء "HCLF " إلى تخفيف عبء الفحص والتشخيص غير الدقيق أحيانا أورام السرطان بناء على تحليل كميات كبيرة من البيانات الصحية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أوزيل في الصورة الرسمية لأرسنال