الجواد الإماراتي "غياث" يتوج بلقب أفضل حصان في العالم لعام 2020

التاريخ : 2020-11-21 (02:45 AM)   ،   المشاهدات : 574   ،   التعليقات : 0

الإمارات
الجواد الإماراتي "غياث" يتوج بلقب أفضل حصان في العالم لعام 2020

توج نجم جودلفين "غياث" بلقب أفضل حصان في العالم لعام 2020 في حفل جوائز كارتييه الأوروبية للسباقات في العاصمة البريطانية لندن، مساء الجمعة 20 نوفمبر، وحصلت خيول الإمارات على 50% من إجمالي الجوائز في الحفل، حيث فاز "غياث" في فئة الخيول الأكبر سناً كذلك، وكانت جائزة خيول الثلاث سنوات من نصيب "بالاس بير" لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، فيما حصل بطل السرعة "بطاش" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على جائزة السرعة.

ورفع "غياث" المنحدر من نسل "دباوي" حصيلة جودلفين إلى ثلاثة جوائز في فئة أفضل حصان في العالم، وأعاد اللقب إلى خزائن الأزرق للمرة الأولى منذ 2001، بعد موسم استثنائي افتتحه بفوز تاريخي في كورونيشن كب بإشراف شارلي أبلبي في يونيو الماضي، ثم أضاف لقبي كورال إكليبس وجودمونت انترناشونال إلى سجله الذ يضم تسعة انتصارات.

وسطع نجم "بالاس بير" ابن "كينجمان" عندما تألق في سان جيمس بالاس ستيكس ج1 في مهرجان رويال آسكوت الأخير، وانتقل عقب ذلك إلى فرنسا حيث فاز في بري جاك لو ماروا، وتغلب على أسماء كبيرة في فئة خيول الثلاث سنوات مثل "بيناتوبو" و"كاميكو" و"سيسكين".

وحافظ "بطاش" على سجله خالياً من الخسارة برصيد ثلاثة انتصارات في العام الجاري بعد فوزه في كينغز ستاند ستيكس وكينغ جورج ستيكس في مهرجان غلورياس غودوود، ثم اختتمها بفوز مستحق في ننثورب ستيكس بمضمار يورك.

وفي فئة مهرات الثلاث سنوات حصدت "لوف" الجائزة لمايكل تابور وديريك سميث والسيدة جون ماغنيه، بعد تألقها في ثلاث مشاركات بإشراف الايرلندي ايدان أوبراين في العام الجاري، بدأتها  في نيوماركت في الألف غينيز البريطاني، وأضافت إليه لقب إنفيستك أوكس بفارق هائل قدره تسعة أطوال عن أقرب منافس في يوليو، ثم توجت بلقب يوركشير أوكس في مضمار يورك قبل ثلاثو أشهر.

وتوج الخبير "سترادي فيرياس" بفئة القدرة على التحمل للعام الثالث على التوالي بعد إحرازه لقبي غولد كب وغودوود كب ستيكس بالفئة الأولى، بينما حصل "فان غوخ" على جائزة أفضل خيل في عمر السنتين بإشراف ايدان أوبراين، بعد فوزه في سباق كريتيريوم إنترناشونال (ج1) الفرنسي. وذهبت جائزة أفضل مهرة في عمر السنتين إلى المهرة "بريتي غورجس" التي يشرف عليها جوزيف أوبراين، وتألقت ابنة "لومان" في ثلاثة سباقات منذ بداية العام أبرزها هو لقب فيليز مايل في نيوماركت.

وحصل المدرب المخضرم جون جوسدن على جائزة الإستحقاق بسبب عمله المستمر في أعلى المستويات، وكونه سفيراً جيداً للرياضة وعضواً فعالاً منذ 41 عاماً، ويذكر أنه أشرف على أكثر من 3500 فائز خلال مسيرته الطويلة، وفازت خمسة خيول كان يشرف عليها بجوائز كارتييه في السابق مثل "إنيل" و"كينجمان" و"رورينج لايون" و"جولدن هورن".

كما تقدم هاري هيربرت بالشكر والتقدير للملاك لدعمهم المستمر رغم الظروف الصعبة التي تواجه العالم، وقال: "لن تستمر السباق بدون الدعم المتواصل الذي يقدمه الملاك وأود أن أهنئ كل الفائزين في هذا الحفل، ولم نعلم ما الذي سيحدث عندما بدأت الجائحة في بداية العام الجاري، لكن الملاك مثل جودلفين وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وكولمور استمروا في دعم الصناعة".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

إصابة نجل ترامب بفيروس كورونا