الأخبار » أخبار عجمان » حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في جيتكس 2020

حكومة عجمان تستعرض إنجازاتها في جيتكس 2020

  ،   التاريخ : 2020-12-04   ،   المشاهدات : 452   ،   التعليقات : 0


أعلنت حكومة عجمان أن مشاركتها في فعاليات الدورة /40/ من أسبوع جيتكس للتقنية، ستكون مختلفة ومتميزة هذا العام، حيث تنطلق من مشاركة قصص نجاحها للجمهور، وتعريفهم بأحدث إنجازات الجهات الحكومية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا في تجاوز الأزمات، ودورها الرئيسي في استمرار عمل المؤسسات والدوائر الحكومية.

‎ وتشارك 10 جهات حكومية في "جيتكس 2020" تحت مظلة حكومة عجمان، مستعرضة أبرز مبادراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية، والرؤية التي وضعتها في عام الاستعداد للخمسين، تحضيراً لأكبر استراتيجية عمل وطنية من نوعها للسنوات الخمسين المقبلة في كافة القطاعات الحيوية.

‎ وتتضمن مشاركة حكومة عجمان في معرض جيتكس، أربعة محاور رئيسية، حيث يتناول المحور الأول " الممكنات الحكومية " التي تعد عصب الخدمات الحكومية ورافداً لمسيرة عمل الجهات الحكومية ومحركاً أساسياً لمسيرة التنمية، فيما يتناول المحور الثاني مميزات الاستثمار في إمارة عجمان وأهم المبادرات والمشاريع التي تهم المستثمرين.

أما المحور الثالث فيجيب عن سؤال:/كيف تدار الأزمات؟/، حيث يتناول النهج الذي سارت عليه حكومة عجمان للتعامل مع جائحة كوفيد-19 ورؤيتها ومبادراتها ومشاريعها الريادية التي تتجاوز بها الظروف الاستثنائية، فيما يعد المحور الرابع والأخير رحلة شيقة يتعرف من خلالها الزوار على المشاريع التي تهم المواطنين والمقيمين في إمارة عجمان من خدمات متطورة وتطبيقات متنوعة توفر الوقت والجهد وتحقق سعادة المتعاملين.

‎وقالت سعادة عهود شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية : " نتطلع إلى تعريف الزوار والمشاركين بتجربة حكومة عجمان في مجال التحول الرقمي عبر منصة موحدة تستعرض فيها 20 مبادرة نوعية، كما نهدف إلى تقديم نموذج استثنائي في استعراض أحدث خدماتنا الحكومية ومبادراتنا الاستثنائية التي تركز على خدمة الجمهور وتعتمد على تكامل عمل الجهات الحكومية"، مؤكدة أن معرض جيتكس هو منصة مهمة لاستشراف مستقبل الخدمات الحكومية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والاستفادة من رؤية المؤسسات التي تقود التكنولوجيا على مستوى العالم".

‎وعن مشاركة دائرة عجمان الرقمية قالت : " سنعلن عن إطلاق حزمة من المشاريع التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، كما سنقوم بعرض أبرز المبادرات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز رحلة المتعاملين، وتضع استراتيجيات مرنة تواكب مختلف الظروف، وتوائم كافة المتطلبات والتطورات العالمية " .

‎وفي سياق متصل أكد رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في إمارة عجمان أن نجاح مشاركة حكومة عجمان في معرض جيتكس سنوياً يعود إلى المستوى الريادي في عرض الخدمات، وقوة التنظيم، ووجود فرق عمل على درجة عالية من الكفاءة، مشيرين إلى أن المشاريع والمبادرات هذا العام متميزة، تعكس رؤية إمارة عجمان وتعزز مكانة الإمارة محلياً وعالمياً.

‎في هذا الصدد صرح سعادة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك أن الدائرة تشارك في معرض جيتكس 2020 حرصاً على تلبية وتوفير متطلبات التحول الرقمي التي تتماشى مع استراتيجية حكومة عجمان 2017-2022 ، كما تعتزم إطلاق عدد من الخدمات البحرية الرقمية التي تحقق تطلعات المتعاملين بتوفير خدمات رقمية متميزة متوافقة مع أعلى المعايير العالمية".

وعن مشاركة القيادة العامة لشرطة عجمان قال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان إن إمارة عجمان رسخت نجاحاتها المتوالية في مجال التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والوسائل الذكية وعززت هذا الإنجاز بالمشاركة سنويا في معرض جيتكس.

وتعتبر مشاركة شرطة عجمان تحت مظلة حكومة عجمان في معرض جيتكس 2020 فرصة مثالية لإبراز أحدث الابداعات والابتكارات والخدمات الذكية في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الرقمية، مما يعزز مكانة الشرطة وقدرتها على مجاراة أحدث تقنيات العصر.

‎من جانبه أكد سعادة محمود الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الإعلامية الحرة أن المدينة تستعرض خلال مشاركتها أبرز الحلول التقنية المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال والعاملين بقطاع دعم المستثمرين بتأسيس الشركات وإجراء المعاملات، ومن ذلك منصة Easy Go الافتراضية التي تتيح تأسيس الشركات وإجراء المعاملات بسهولة ويسر من خلال برنامج تحفيزي شيق.

وفي سياق متصل أكد سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية بعجمان، أن معرض "جيتكس" يمثل فرصة محفزة ومهمة للدائرة لبحث فرص التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة والرائدة في مجال التحول الرقمي لا سيما أن المعرض يعتبر منصة تتيح للدائرة عرض أحدث الحلول والتقنيات التي توصلت إليها من حيث التطبيقات والخدمات الذكية.

بدوره أكد سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام ‏دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة حققت خلال الدورات الماضية من معرض جيتكس نجاحات متلاحقة ونجحت في إبراز الصورة المشرقة لمبادرات وإنجازات الدائرة، والتي تعنى بتقديم الأفضل للمتعامل بما يضمن سعادته وحصوله على الخدمات المثالية، لافتاً أن الدائرة ما زالت تتطلع لتحقيق الأفضل خلال الدورة الحالية من أجل توفير أفضل الخدمات والمضي نحو مستقبل رقمي.

‎وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية : " هدفنا من خلال هذه المشاركة استعراض أحدث خدمات الدائرة ومشاريعها التقنية التي تسهم في تقديم خدمات متقدمة للمستثمرين وأصحاب الأعمال، تحقيقياً لهدفنا الاستراتيجي في دعم النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، ومنها رخصة التجارة الإلكترونية، وبرنامج تعزيز لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسّطة، وبرنامج ريادة لمزاولة الأنشطة في المنازل".

‎وعن مشاركة هيئة النقل بعجمان قال مديرها العام سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري : " تحرص الهيئة على توظيف التكنولوجيا لتسهيل وتسريع إجراءات العمل ولتعزيز الأداء الحكومي وذلك لتشجيع العملاء على استخدام كافة خدماتها من خلال تطبيقاتها الذكية المتاحة على مدار الساعة بهدف توفير الوقت والجهد كما سيسلط الضوء على أبرز الإنجازات والمبادرات التي حققتها هيئة النقل في الآونة الأخيرة".

‎من جهته قال سعادة المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة : " هذه المشاركة تفتح المزيد من الآفاق لإطلاق شراكاتٍ جديدة بين القطاعين العام والخاص في مجالات التكنولوجيا والأتمتة والتحول الرقمي، وتُبرز تميّز الخدمات الإلكترونية للمنطقة الحرة من حيث الكفاءة والموثوقية وسهولة الإجراءات وسرعة التنفيذ".

‎يذكر أن جناح حكومة عجمان في أسبوع جيتكس للتقنية يضم 10 جهات حكومية، هي : دائرة عجمان الرقمية، ودائرة الميناء والجمارك، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ودائرة البلدية والتخطيط، ودائرة التنمية السياحية، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة المالية، وهيئة النقل، ومنطقة عجمان الحرة ومدينة عجمان الإعلامية.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

اختتام تحدي عجمان للدراجات بمشاركة أعداد كبيرة من المتسابقين