السيسي: تغلغل عمل الإخوان في منظمات خيرية ودوائر سياسية يهدد أمن الدول

التاريخ : 2020-12-09 (01:19 PM)   ،   المشاهدات : 525   ،   التعليقات : 0

مصر
السيسي: تغلغل عمل الإخوان في منظمات خيرية ودوائر سياسية يهدد أمن الدول

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن تغلغل عمل الإخوان في منظمات خيرية ودوائر سياسية يمثل تهديدا وجودياً لدول المنطقة.

وفي ختام زيارة السيسي التي يقوم بها لفرنسا، قال في تصريحات خاصة لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية: "يبدو لي أن فرنسا أصبحت تقيس بصورة أوضح الآن مدى الخطر الذي يمثله الإخوان المسلمين على المجتمع والمواطنين الأوروبيين".

وتابع: أنه "ليس من فراغ وضع الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية في مصر أو في العديد من بلدان المنطقة الأخرى، فتغلغل عملهم في المنظمات الخيرية والمنظمات الإرهابية المسلحة التي يسيطرون عليها وتدخلهم في الدوائر السياسية المؤسساتية، يمثل تهديدا وجودياً للدول، وهم يختبئون وراء الدين لتبرير شمولية رؤيتهم".

واختتم: "مصر، مثل فرنسا، دفعت ثمنا باهظا للإرهاب، وعندنا كان المواطنون المسلمون والأقباط والقوات المسلحة والشرطة ورجال القضاء، ضحية لأعمال الإرهاب الوحشي.. ونحن لم نتوقف عن التحذير من هذه الأيدولوجية المميتة التي لا تعرف حدود، ودعونا إلى تنسيق دولي لمكافحة الإرهاب".

وكانت أجهزة الأمن في مصر ألقت القبض على سيد رجب السويركي مالك محلات التوحيد والنور، السبت الماضي، لاتهامه بتمويل جماعة الإخوان المسلمين.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

غضب عارم بعد واقعة العنصرية من حكم مباراة سان جيرمان وباشاك شهير ضد مدرب