تجّار يشكون ارتفاع كُلفة الخدمات المصرفية للدفع الإلكتروني

التاريخ : 2020-12-28 (07:11 AM)   ،   المشاهدات : 501   ،   التعليقات : 0

تجّار يشكون ارتفاع كُلفة الخدمات المصرفية للدفع الإلكتروني

أفاد تجّار بأن البنوك تبالغ في الرسوم والضمانات التي تطلبها نظير توفير خدمات دفع إلكترونية للمنتجات التي يبيعونها «أون لاين» لعملائهم، مؤكدين أن البنوك تشترط ضمان لا يقل عن 1% من المبيعات المتوقعة، إضافة إلى رسم درهم كامل عن كل عملية بيع، منوّهين بأن هذه المبالغ تصل أحياناً بين 150 ألفاً و200 ألف درهم سنوياً، ما يعد كلفة كبيرة عليهم، حسب قولهم.

إلى ذلك، قال مصرفيان: «إن البنوك تحتاط لضمان جدية العمليات المصرفية المتعلقة بالدفع عبر الإنترنت، وبأنها سليمة ولا توجد بها شبهة غسيل أموال أو غيره، إضافة إلى أن مبلغ الضمان يأتي مقابل أمن هذه الدفعات، وضمان عدم تعرضها لاختراقات أو احتيال أو غيره، وهذه كلفة على المصارف لابد من تغطيتها من العميل المستفيد».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

خلود مختار أول فارسة سعودية تشارك في سباقات السرعة