المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يطوي عام 2020 بعد نجاح كبير في ادائه البرلماني  وطرح لقضايا تهم المجتمع

التاريخ : 2020-12-31 (09:30 AM)   ،   المشاهدات : 667   ،   التعليقات : 0

الشارقة
المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يطوي عام 2020 بعد نجاح كبير في ادائه البرلماني  وطرح لقضايا تهم المجتمع

واصل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أعماله التي شهدت حراكا وتفاعلا كبيرا مع مختلف دوائر وهيئات حكومة الشارقة لممارسة دوره البرلماني في طرح مختلف القضايا التي تهم المجتمع خلال عام 2020م عملا بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه_ .

ويطوي المجلس الاستشاري بانقضاء عام 2020 صفحة هامة من صفحاته المضيئة بعد نجاح كبير في أدائه البرلماني متخطيا تداعيات فيروس كورونا ليكون للمجلس حضوره وتواجده ودوره في خدمة الصالح العام.

ليس سهلاً أن ترصد إنجازات المجلس حتى لو كان ذلك خلال عام فقط فما يميز المجلس هو الحركة والتطور والتغيير من قبل خمسين عضوا وعضوة من أعضاءه للعمل كفريق واحدة نحو مصلحة المواطن والمقيم والزائر على أرض الإمارة ومناقشة كل ما يتصل من سياسات لها علاقة بأعمال دوائر وهيئات حكومة الشارقة وتناولها لمختلف الموضوعات ذات الصلة بالبنية التحتية أو بقية قطاعات ومجالات العمل والإنتاج والحياة في الثقافة والتعليم والمعرفة والاعلام والآثار والتراث والسياحة والاستثمار والبيئة وغيرها. 

كل جهة أو هيئة أو دائرة حكومية ناقشها المجلس أو طرح لها سؤالا عكست وفق خطته مساهمة في تكامل الجهود نحو تحقيق قفزات نوعية في المشهد العام في الشارقة وخدمة الامارة وفق متابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لتعمل بشكل متناغم مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وملتزمة بها حيث التأكيد على أهمية ومكانة التنمية المستدامة في كل المجالات. 

وفي هذا الاطار عقد المجلس 12 جلسة خلال عام 2020م وناقش 8 مشروع قانون كما وتناول ثلاثة من سياسات الدوائر الحكومية في موضوعات عامة ناقشها في جلساته .

وفي فلك تلك المناقشات أعمل المجلس دوره من خلال لقاءاته ومتابعاته مع عدد من الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية التي تعنى بالتنمية وسعى لتعزيز أدورها في تحقيق أعلى درجات ومستويات الإبداع والتميز والخدمة ليقدم المجلس 21 توصية شملت أوجه الأداء المختلفة للدوائر بهدف مواصلة تطويرها وطرح المجلس من خلال مقدمي الطلب وطالبي الكلمة 89 مداخلة وبلغت إحصائية مداخلات الأعضاء أثناء انعقاد الجلسات العامة 260 فيما بلغت الاسئلة الموجهة من قبل أعضاء الأعضاء أثناء انعقاد الجلسة 177 .

وفي التفاصيل لا بد من الإشارة إلى أن المجلس وفي إطار ممارسة دوره قامت لجانه الدائمة بعقد 66 اجتماعا كما وبلغت إحصائية الزيارات للمؤسسات 13 زيارة ووجه المجلس سؤالان برلمانيان فيما عقدت هيئة مكتب المجلس 10 اجتماعات.

وفي ذات السياق طبق المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومن خلال إطلاقه لنظام إدارة الجلسات الالكتروني استخدام كافة التعاملات داخل قاعة المجلس وفي الشؤون البرلمانية لتكون الكترونية بنسبة 100% ليستكمل برنامج تحوله الالكتروني المتكامل من خلال تطبيق نظام إدارة الجلسات والذي جرى تنفيذه بالتعاون مع دائرة الحكومة الالكترونية في إمارة الشارقة .

وحرص في ضوء تلك الشراكة مع المؤسسات المعنية إلى عقد اتفاقيتان خلال عام2020  كانت الأولى مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والثانية مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة كما وحاز المجلس على تجديد شهادة الأيزو  9001/2015  لمدة ثلاث سنوات .

واستقبل المجلس 290 شكوى تقدم بها المواطنون وعمل على دراستها وإفادة مقدميها بأوجه حلها مع مختلف الدوائر والهيئات المعنية بحكومة الشارقة .

التتبع لأعمال المجلس الاستشاري يلمس رصيدا كبيرا ومتنوعا في كافة أعماله وتعمل في مجملها إلى مواصلة القسم الذي قطعه أعضاء وعضوات المجلس أمام حاكم الشارقة وتساندهم الأمانة العامة للمجلس في تحقيقه على التركيز المتواصل في ديمومة واستدامة تحقيق قفزات نوعية في كل شؤون الحياة بمختلف جوانبها ومستوياتها تعزيزا لمشروع الشارقة الذي رعاه وقاده بكل ثقة وطمأنينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة ليكون شاملا ومستداما وأمن أجل حاضر الانسان ورخائه ومستقبله .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة هيريوت وات في دبي تُطلق جوائز المجتمع للعام الجديد