جواز السفر الإماراتي يواصل مساره الرائع في 2021

التاريخ : 2021-01-08 (01:09 PM)   ،   المشاهدات : 608   ،   التعليقات : 0

جواز السفر الإماراتي يواصل مساره الرائع في 2021

كشف تصنيف عالمي جديد عن أقوى جوازات السفر لعام 2021؛ حيث جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربياً والـ16 عالمياً، بحسب «مؤشر هينلي».

ويتم التصنيف بناء على جوازات السفر التي تسمح بدخول أكبر عدد ممكن من الدول من دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، ويعتمد المؤشر في تصنيفه على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وتصدر جواز السفر الإماراتي القائمة بين الدول العربية؛ حيث يسمح بدخول 173 دولة. وأوضح المؤشر أن جواز سفر الإمارات يواصل «مساره الرائع، لاسيما بعدما وقعت الدولة عدة اتفاقيات للإعفاء من التأشيرات العام الماضي».  

وأوضح أن اليابان تمتلك أقوى جواز سفر في العالم للعام الرابع توالياً، بحسب المؤشر. وأضافت أنه «يمكن لمواطني اليابان زيارة 191 دولة حول العالم من دون تأشيرة».

وفي المركز الثاني، جاء جواز السفر السنغافوري الذي يمّكن من زيارة 190 دولة، وثالثاً جاءت كويا الجنوبية وألمانيا (189 دولة).

وضم المركز الرابع فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا (188 دولة)، بينما تقاسمت النمسا والدنمارك المركز الخامس (187 دولة).

وارتفع جواز السفر البريطاني في الترتيب من الثامن في بداية عام 2020 إلى المركز السابع (185 دولة)، إلى جانب جواز السفر الأمريكي، وذلك على الرغم من خروجها من الاتحاد الأوروبي.  

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

فطر البتولا يزيد المناعة