نادي الذيد  ينظم محاضرة رياضية بعنوان (تركيز الإنتباه وأثره على الأداء الرياضي)

التاريخ : 2021-02-18 (08:13 AM)   ،   المشاهدات : 538   ،   التعليقات : 0

الشارقة
نادي الذيد  ينظم محاضرة  رياضية بعنوان (تركيز الإنتباه وأثره على الأداء الرياضي)

محاضرة رياضية تضاف لسلسلة المحاضرات الرياضية التي ينظمها نادي الذيد لكوادره ولاعبيه في إطار خطط ومبادرات لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية بنادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن برنامج معك نتطور و نبدع.

وتناولت المحاضرة التي قدمت مساء أمس عنوان (تركيز الإنتباه وأثره على الأداء الرياضي) قدمها الكابتن  خالد المليجي مدرب كرة القدم بنادي الذيد في حضور عدد كبير من كوادر النادي واللاعبين والمعنيين بالشأن الرياضي في النادي .

وحرص المحاضر على استعراض عددا من التجارب العلمية في إدارة الأداء الرياضي وطرح تأطيره ومتابعته لاسيما خلال الحصص التدريبية للاعبين .

وقدم خلال التجارب مساحة لمشاركة الحاضرين في  مجالات استخدام التركيز والانتباه في الحياة اليومية وفي العمل الرياضي وطرق تنمية في التدريبات

كما عرض عدة حالات خلال ممارسة اللعب الرياضي وطرح زيادة التركيز في نجاحها مما يستوجب تطوير وتنمية هذا العنصر الذي يلعب دوراً كبيراً في نجاح الخطط والمهارات الفنية للاعبين.

وأكد المحاضر خلال محاور المناقشة التي تفاعل معها على أهمية الاهتمام بصفة التركيز وتطويرها في بداية التدريبات وللمراحل السنية الصغيرة بواسطة مجموعة من الألعاب والمنافسات  المطبقة على اللاعبين بحيث يتم استخدام تمارين محددة وموجهة للاعبين لتطوير هذه الصفة من عدة حالات في اللعب والتمرين.

متناولا ما يجب على المدرب فعله ضمن المهارات التي يستهدفها في تدريباته اليومية.

 وفي ختام المحاضر وبعد التطرف لأفكار ومبادرات من شأنها إثراء توجهات المدربين في مجال تنمية التركيز لدى اللاعبين قام الدكتور حمود خلف سالم المدير التنفيذي لنادي الذيد بتكريمالمحاضر والاشادة بجهوده.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

بدء تنفيذ الأعمال الإنشائية في حيّ