الجامعة القاسمية تنظم لطلبتها محاضرة تثقيفية عن الصحة لتفعيل الجوانب الوقائية 

التاريخ : 2021-02-21 (08:28 AM)   ،   المشاهدات : 519   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تنظم لطلبتها محاضرة تثقيفية عن الصحة لتفعيل الجوانب الوقائية 

نظمت الجامعة القاسمية وفي إطار برامج وأنشطة عمادة شؤون الطلبة محاضرة تثقيفية استهدفت طلاب وطالبات الجامعة وذلك من منطلق حرص الجامعة على تعزيز وتفعيل الجوانب الوقائية ونشر الثقافة المعرفية بما يضمن توفير بيئة صحية ملائمة في البيئة الجامعة . 

وجرى تنظيم المحاضرة ظهر أمس الأول من خلال تطبيق برنامج زووم الالكتروني في إطار الحفاظ على صحة الطلبة وتناولت عنوان ( النظافة وأثرها على الصحة ) وقدمها الدكتور محمد خير نمر الشرع طبيب أسرة في المركز الطبي لجامعة الشارقة.

وهدفت المحاضرة من خلال محاورها إلى توعية الطلبة بجوانب الحفاظ على الصحة العامة لاسيما للوقاية من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد 19) والابتعاد عن المشاكل الصحية التي تهدد الصحة العامة وتقديم النصائح المتعلقة بجوانب الخطوات السليمة لصحة جيدة.

وعرف الدكتور الدكتور محمد خير نمر الشرع خلال المحاضرة التي تفاعل معها الطلبة إلى بيان أهمية الحفاظ على الصحة وتشمل جميع الجوانب التي تؤثر على الناحية البدنية والعقلية للبشر كما تشمل الأغذية والماء والملابس  والعملوالنوم  والرياضة والنظافة الشخصية والصحة العقلية وارتباطها مع التربة والمناخ وترتيب المنزل والتدفئة والتهوية وإزالة النفايات والعناية الطبية عند الإصابة بالأمراض والوقاية منها.

مبينا أوجه العناية بالصحة العامة والتي تشكل مجموعة السلوكيات والعادات التي يقوم بها الإنسان بقصد الحفاظ على صحته ومظهره ورائحته وتشمل العديد من الأنشطة المختلفة المتعلقة بالرعاية الذاتية.

وتطرق إلى جوانب الحفاظ على الصحة العامة من أوجهها وبيان أهميتها الصحية في محاربة الأمراض والوقاية منها وأهميتها الاجتماعية لتعبر عن قلة احترام الطرف الآخر و أهميتها النفسية مما تزيد من فرص النجاح في العلاقات المهنية أو الاجتماعية وفي تكوين الصداقات والتأثير على الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع بعضهم ومستوى الثقة بالنفس واحترام الذات حيث إن هذه الأمور تؤثر على جميع نواحي الحياة.

وأضاف أن الجوانب الوقاية تمنع انتشار الأمراض وتقي منها بجانب الشعور بالراحة والاسترخاء كما في حرية التنقل والحركة والاقتراب من الناس وتزيد قدرة الفرد على التركيز في تنفيذ الأعمال الموكلة إليه وإنهائها بسرعة وكفاءة عالية.

وأكد المحاضر في ختام المحاضرة على أهمية التوعية والتي تعمل على خفض تكاليف الرعاية الصحية و تقلل من تكاليف الرعاية الصحية والزيارات المرضية للطبيب والمشفى والعيادات .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

في انعقاد الجلسة الأولىى للدورة الثانية عن بعد أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل يطرحون آرائهم في موضوع ( الابتكار منصة المستقبل )