الجامعة القاسمية تشارك في شهر القراءة تحت شعار(القاسمية تقرأ) تتضمن عدة فعاليات  لترسيخ ثقافة القراءة

التاريخ : 2021-03-03 (08:49 AM)   ،   المشاهدات : 627   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تشارك في شهر القراءة تحت شعار(القاسمية تقرأ) تتضمن عدة فعاليات  لترسيخ ثقافة القراءة

كشف سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية عن مشاركة الجامعة بعدد من الفعاليات التي تتواكب مع شهر القراءة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة تتكامل مع أهداف الجامعة ورؤاه في تعزيز القراءة بشتى صورها .

ومن المقرر أن تطلق الجامعة عددا من الفعاليات والأنشطة الطلابية المتنوعة التي تنظم تحت عنوان ( القاسمية تقرأ) خلال شهر مارس الجاري تضمن ورشا تدريبية ومحاضرات ومسابقات واستضافة شخصيات فضلا عن تعزيز دافعية الطلاب والطالبات للقراءة .

وأشار سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف إلى دور الجامعة القاسمية كصرح للتعليم العالي في تنظيم كوكبة من البرامج المتميزة خلال شهر القراءة تبرز أهداف الجامعة في ترسيخ توجهات القيادة الرشيدة ودعم رؤيتها في بناء الإنسان من خلال القراءة والاهتمام بمستواه المعرفي والثقافي كأولوية من أولويات التطور وبناء مجتمع المعرفة .

وأوضح أن الجامعة وفي إطار شهر القراءة ستخصص مجموعة من الفعاليات التي ستتكامل مع شعارها لهذا العام ( القاسمية تقرأ) بهدف دعم الجهود الهادفة لبناء وتطوير المجتمع من خلال أفرادها لاسيما طلبة الجامعة باستضافة شخصيات مجتمعية علاوة على القيام بتنظيم ورش تدريبة ومسابقات تتلاقى الأهداف في تعزيز ثقافة القراءة واعتبارها أسلوب حياة .

وأشار الأستاذ الدكتور عواد الخلف بأن شهر القراءة يعد إطلالة سنوية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعوتها لتعزيز الارتباط بالقراءة واعتبارها أحد أهم عناصر بناء الفرد والارتقاء بالمجتمع لذا فإن دور الجامعة القاسمية يأتي للتحفيز على المطالعة الواعية والإسهام في تنمية المعرفة داخل أروقة الجامعة وفي خارجها وإثراء التحصيل الدراسي للطلبة من خلال الاحتفاء بالكتاب والدعوة إلى المطالعة والقراءة والتزود من الثقافة

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجموعة عبد الواحد الرستماني تحتفل بفوز شباب الأهلي بالسوبر