«السلامة الغذائية» تغلق مطعم «آمنة» بأبوظبي

التاريخ : 2021-03-10 (06:23 PM)   ،   المشاهدات : 1188   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
«السلامة الغذائية» تغلق مطعم «آمنة» بأبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري لمطعم «آمنة»، لمخالفته القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء، والتشريعات الصادرة بموجبه، وخطورتها على الصحة العامة.

وأوضحت الهيئة، أن تقرير الرقابة الغذائية، أفاد بأن قرار الإغلاق جاء نتيجة تكرار حصول المنشأة على مخالفات تتعلق باشتراطات الصحة والسلامة الغذائية، منها تدنّي مستوى النظافة في جميع أماكن تداول الغذاء وحفظه، ونظافة المعدات وأدوات حفظ الأغذية وتداولها، ورصد مواد غذائية دون تاريخ صلاحية، وغيرها من الممارسات الضارة بالسلامة والصحة. حيث صدر بحق هذه المنشأة ثلاث مخالفات وإنذاران، علماً بأنه رصدت حالة تسمم غذائي خلال ضبط هذه المخالفات.

وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق سيستمر مادامت أسبابه موجودة، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات، وإزالة أسباب المخالفة.

وأشارت إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كل المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من مفتشي الهيئة.

وناشدت الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يرصدونها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية، بالاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

300 نوع نبات و700 ألف زهرة تزين وسط مدينة العين