قائد عام شرطة أبوظبي يدشن وحدة رزين " للإنقاذ والإطفاء والإسعاف"

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2021-03-17 (10:10 AM)   ،   المشاهدات : 1288   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
قائد عام شرطة أبوظبي يدشن وحدة رزين " للإنقاذ والإطفاء والإسعاف"

دشن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة ابوظبي وحدة رزين للانقاذ والاطفاء والاسعاف التابعة لهيئة أبوظبي للدفاع المدني والمجهزة بأحدث المعدات والتقنيات المتطورة وذلك على شارع رزين بين ابوظبي والعين في إطار الحرص بمجالات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف وتحقيق الاستجابة الفعالة لحماية الأرواح والممتلكات.
وحضر التدشين اللواء خليفة محمد الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات بشرطة أبوظبي وسعادة العميد محمد إبراهيم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني ومدراء القطاعات بالهيئة. 
وأكد معاليه الحرص على الاستمرار في تصدر أبوظبي قائمة المدن الأكثر أماناً وسلامه في العالم بفضل توجيهات القيادة الرشيدة التي أرست هذه الاستراتيجية الأمنية الشاملة التي كان لها الدور الأساسي في ريادة الأداء الأمني، وبسط الاستقرار، ليتناسب مع النهضة المتقدمة التي حققها الوطن ليغدو واحة أمن وأمان ورفع نسبة شعور الجمهور بالأمان، وتعزيز الروابط والثقة مع المجتمع، من خلال تبني استراتيجيات شاملة، ومبادرات ابتكارية طموحة، وتقديم خدمات استباقية متميزة تعزز من ريادة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية.
 
واشاد بالجهود المبذولة في تجهيز وحدة رزين وفقا لأفضل المعايير المتبعة عالميا في تقديم خدمات متطورة للإنقاذ والاطفاء والاسعاف كما أثنى على حرص الضباط والعاملين على متابعة المستجدات التطويرية في مجالات عملهم والاهتمام بسلامة ووقاية المجتمع بدرجات استجابة عالية.
وأوضح سعادة العميد محمد إبراهيم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني أن الوحدة تشمل دوريات للإطفاء والانقاذ والاسعاف تعتبر كمستجيب أول تعزز سرعة الوصول باستجابة عالية في التعامل مع جميع البلاغات.  
 
وأكد حرص واهتمام الهيئة على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في توفير كافة الإمكانات التي تعزز جهود عناصر الدفاع المدني والإسعاف في آداء مهامهم وحثهم على مواكبة التطورات العالمية في مجالات الإطفاء والإنقاذ والاسعاف ومتابعة المستجدات عبر توفير ممكنات رائدة في تأهيلهم وتزويدهم بأحدث المعدات والآليات المتطورة بما يمكنهم من أداء واجبهم والاستجابة لجميع البلاغات بدرجة عالية وفقا لمقاييس عالمية دقيقة. 
 
وتضمنت الجولة الاطلاع على أحدث معدات وآليات هيئة أبوظبي للدفاع  المدني في إطفاء الحرائق وهي دورية برق للإطفاء والانقاذ والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وتمتلك خصائص وقدرات مبتكرة للإنقاذ والإطفاء ، ودراجات الاطفاء والإنقاذ الصحراوية والتي أدخلت حديثاً لتطوير منظومة سرعة الاستجابة في الأماكن الوعرة والمناطق الصحراوية حيث تدمج بين خصائص دوريات الانقاذ ودوريات الإطفاء وتتميز بخصائص تشغيلية حديثة في الإنقاذ والتدخل السريع وفقاً لنظام (one seven) المدمج، ودور الاسعاف واهمية تواجدها في الموقع للاستجابة السريعة عند تلقي البلاغات.



إضافة تعليق

الخبر التالي

تصريح أحمد بن حميد النعيمي بمناسبة إعلان 
عام 2021