البريطانية جودي تتوج ببطولة الحبتور للسيدات

التاريخ : 2021-04-04 (03:14 PM)   ،   المشاهدات : 871   ،   التعليقات : 0

البريطانية جودي تتوج ببطولة الحبتور للسيدات

جاء ختام بطولة الحبتور الجديدة للسيدات (25K) رائعاً، ووصلت الرسالة بنجاح، حيث أصبحت دولة الإمارات قبلة الرياضيين من كافة أنحاء العالم، حتى ولو كان ذلك في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الرياضيون حول العالم جراء انتشار جائحة «كوفيد ـ 19».

فقد أوصلت البطولة رسالة إلى كل محبي وعشاق رياضة التنس، وهي أن الإمارات عموماً، ومدينة دبي، استطاعت أن تحتضن 6 بطولات في 5 أشهر، ولم تشهد هذه التجمعات خروجاً ولو طفيفاً على الإجراءات الاحترازية أو البروتوكول الصحي الذي فرضه الاتحاد الدولي، ومن ثم اللجان المنظمة، وهو دليل على أن دولة الإمارات عامة تنعم بالأمن والأمان ليس على صعيد الرياضة فحسب؛ بل على الصعيد السياحي والترويجي.

وأكد رجل الأعمال خلف الحبتور عقب ختام البطولة، أن النجاح الذي حققته بطولة الحبتور الأولى لتنس السيدات (25K) يضاف إلى النجاحات التي حققتها البطولة الأم (تحدي الحبتور لتنس السيدات) التي اقتربت من ربع قرن من الزمن حققت فيه ما لم يكن في الحسبان، وكانت بمثابة نبراس لباقي البطولات في الشرق الأوسط والعالم، وقفزت جوائزها إلى 100 ألف دولار، وأصبحت جسراً للعالمية لكافة اللاعبات الصاعدات.

وقال الحبتور: «نحن في دولة الإمارات نشعر بالفخر والاعتزاز لما نقدمه لدولتنا والعالم من أجواء إيجابية واحترافية سواء على الصعيد التنظيمي أو البروتوكول الصحي، إلى جانب احتفائنا بضيوفنا مما يضاعف الإقبال على كافة أنشطتنا سواء التنس أو البولو أو الفروسية».

وأعرب ناصر المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس عن سعادته بتنظيم هذه البطولة التي نجحت بكل المقاييس بسبب توافر كل عوامل النجاح، سواء في ما يخص التسهيلات أو الإجراءات الاحترازية، ولعل وجود هذا الكم من اللاعبات يعكس ذلك بوضوح، فما قدمته مجموعة الحبتور من تسهيلات لا تقدمه باقي البطولات، مشيراً إلى أن الإمارات نظمت العديد من البطولات خلال الفترة الأخيرة وبينها بطولة تحدي الحبتور وبطولة دبي السوق الحرة، وبطولة الفجيرة وتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة أبوظبي وبطولة الحبتور الحالية.

وكان اليوم الختامي شهد تتويج البريطانية آنا جودي (21 عاماً) على منافستها البيلاروسية يوليا هاتوكا (20 عاماً) بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و6-3، في مباراة قوية استمرت ساعة وثلث الساعة على الرغم من حرارة الطقس، ونالت كأس البطولة ومكافأة المركز الأول وقدرها 7717 درهماً.

وعلى صعيد آخر، فاز الزوجي المكون من الأمريكية أمينا والبريطانية تارا مور، على الزوجي التركي الذي يضم اوز اوبيك، وزميلتها برفيو سينجز، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-5 و4-6، و10-7، واستمرت ساعة و31 دقيقة.

وشارك في التتويج أحمد عبد الملك نائب رئيس الاتحاد وناصر المرزوقي الأمين العام ونورا بدوي مديرة البطولة، وشمل التكريم تتويج الفائزين والفائزات في البطولة المحلية، كما تم تكريم ممثلة الاتحاد الدولي التشيكية لوسي.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

نادي الفجيرة للسينما يناقش تحديات صناعة الأفلام في الإمارات