مجلس الشارقة للتعليم ينظم مع شرطة الشارقة ورش افتراضية بالجرائم الالكترونية لحماية الطلبة

التاريخ : 2021-04-20 (10:07 AM)   ،   المشاهدات : 1212   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس الشارقة للتعليم ينظم مع شرطة الشارقة ورش افتراضية بالجرائم الالكترونية لحماية الطلبة

تعزيزا للتعاون بين مجلس الشارقة للتعليم والقيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في ادارة التحريات والمباحث الجنائية نفذ المجلس ورشتين في إطار أربع ورش افتراضية وجهت لتوعية الطلبة والأسر وأفراد المجتمع بمختلف الجرائم الالكترونية وتسليط الضوء على أبرزها وما يلحق بها من احتيال بهدف حماية الطلبة والأجيال من أخطارها  .

وتعد تلك الورش الافتراضية التي نفذت من خلال منصة زووم الالكترونية إحدى أوجه التعاون المشترك بين المجلس والقيادة بهدف تشكيل وعي مجتمعي خاصة عند الأسر بهدف حمايتها وحماية أبنائها وبناتها من الوقوع في شرك تلك الجرائم علاوة على  تعزيز الأمن والأمان خلال استخدام تلك الوسائط الالكترونية.

وكثفت الورش من خلال محاورها إلى بيان تزايد مخاطر عمليات الاحتيال وإبراز أهمية تكاتف الاسر والمجتمع مع برامج التوعوية التي تنفذها القيادة العامة لشرطة الشارقة مع شركائها من مختلف الجهات والمؤسسات ومن بينها مجلس الشارقة للتعليم للتعريف بمختلف أساليب الجرائم بالإضافة إلى الجرائم الإلكترونية للحيلولة دون وقوع أفراد المجتمع في الاحتيال أو الحفاظ على الأبناء منها .

وقام بتقديم الورش كلا من ملازم اول راشد سليمان النعيمي ورقيب أول خليل ابراهيم رشيد رافقهما من إدارة الشرطة المجتمعية رقيب رجا خالد فيصل.

وتطرقت الورش إلى ذكر مختلف الأساليب المتغيرة والمتطورة مع الزمن في ظل استخدام مختلف الوسائل  الالكترونية والتوجه نحو مختلف التطبيقات الرقمية والتي لا بد أن يبرز دور الاسرة فيها من حيث الرقابة والتأكد الدائم والمتابعة بالحذر منها ومخاطر الوقوع في جرائمها في ظل تلاقي الجهود المشتركة بين القيادة والمجلس في الحفاظ على الأجيال والأسر علاوة على  زيادة وعي الطلبة والمجتمع بكافة الجرائم الإلكترونية والمخاطر الناجمة عنها وكيفية التعامل مع المتصيدين والمبتزين.

وابدى سعادة محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم إلى أهمية تلك الورش وأهدافها في نشر الأمان وزرع الثقة في نفوس الطلبة أولا ثم الاسر بأوجه التعامل الأمان مع مختلف الوسائط الالكترونية وعند دخول أفرادها وابنائها وبناتها على مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية .

وأشار إلى أهمية تلك الورش الأفتراضية التي ينفذها المجلس في إطار أربع ورش تلاقت فيها الجهود مع القيادة العام لشرطة الشارقة للحد من الجرائم الإلكترونية من منطلق التوعية الآمنة بأليات الاستخدام وعدم الوقوع في الأساليب المتجددة في مجال الاحتيال من خلال تلك الشبكة الالكترونية .

وأكد الملا أن مجلس الشارقة للتعليم يتعاظم دوره يوميا مع مختلف المؤسسات لبيان أفضل الممارسات في استخدام الأجهزة الإلكترونية ومواقع الإنترنت وقنوات التواصل مع مختلف الأبناء والبنات وضمان سلامتهم من الاستغلال أو الوقوع في شبك مختلف المواقع التي توقع في الجرائم كما ونعرف المجتمع بجميع أفرادها لاسيما الطلبة بطرق ووسائل الحفاظ على خصوصيتهم وضمان أمنهم وسلامتهم أثناء استخدامهم للإنترنت والتبليغ عن أي إساءة أو استدراج .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

دفاع مدني عجمان يكرم أحد المواطنين لسرعة استجابته في إطفاء حريق منزل