تركيب العداد الذكي بنسبة 85% من اسطول مركبات الاجرة بعجمان

  ،   المصدر : عجمان / هيئة النقل في عجمان التاريخ : 2021-05-06 (10:53 AM)   ،   المشاهدات : 1304   ،   التعليقات : 0

عجمان
تركيب العداد الذكي  بنسبة 85% من اسطول مركبات الاجرة بعجمان

انتهت هيئة النقل العام - عجمان من تركيب العداد الذكي في 85% من اسطول مركبات الاجرة في امارة عجمان وسيتم تغطية جميع المركبات في نهاية شهر مايو 2021، وذلك في إطار خطتها التطويرية لتوفير كافة سبل الراحة والأمان بجميع مركبات الأجرة التابعة للهيئة .

أشارت السيده ساره احمد الحوسني المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامه والتراخيص  بالانابة - هيئة النقل أن الهيئة تسعى دائما لتبني أحدث الاستراتيجيات التي تساهم في تطوير البنية التحتيه لقطاع النقل وتحرص على الاعتماد بشكل مكثف على منظومة التحول الرقمي من خلال التوجه لأحدث الطرق والعمل على ابتكار أفضل الحلول وايجاد البدائل الرقميه التي بدورها تعود بالنفع على مستخدمي مركبات الاجرة ، وذلك إتباعا للخطه التي تتبناها حكومة عجمان الراميه لتحسين أداة العمل الحكومي وتقديم الخدمات على مستوى عالٍ من الجوده.

أكدت بأن العداد الذكي  متصل دائماً بخدمات الانترنت ويتم تحديث البيانات بشكل لحظي والذي يساهم في تعزيز العمليات التشغيليه والرقابية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في المنظومه لكي يتم احتساب اجرة الرحلات واضافه مبالغ بوابات التعرفه المروريه بشكل تلقائي بمجرد عبور المركبة للبوابه  وتتبع كافة المركبات وعرض جميع الرحلات النشطة والملغية  والمركبات خارج الخدمه بالاضافه الى ربط العداد مع مستشعرات والتي تستشعر  وجود الركاب  وبدورها سيتم تشغيل العداد تلقائياً  بالاضافه ان العداد الذكي يسهل اجراءات الحصول على المفقودات وذلك من خلال تحديد موقعهم  بإستخدام أنظمه الخرائط وخاصيه سجل حركة الاسطول .

وأكدت بأهمية مراعاة صحة وسلامة الجمهور  من خلال تقليل الاحتكاك بين السائقين ومستخدمي مركبات الاجرة تم استحداث الايصالات الرقميه والذي اتاح للعميل الحصول على تفاصيل رحلته من خلال ارسال رسالة نصيه عبر  العداد الذكي الى هاتفه النقال او الحصول على البيانات من خلال الطلب على التطبيق الذكي بعد الانتهاء منها.

يمكن طلب المركبات عن طريق الحجز  من خلال تطبيق " Route " على الهاتف المحمول، حيث يمكن للركاب حجز مركبات مختلفه حسب رغبتهم ويتوفر التطبيق علىiOS و Android.

ونوهت ساره الحوسني بأهمية تحقيق رؤية الامارة والهيئة من خلال تنفيذ المشاريع الحيويه لخدمه مقيمي وزوار الامارة  وتحسين رحلة المتعامل من خلال استخدام خدمات الهيئة والتي تهدف الى رفع جودة خدمات النقل.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الأستاذ الدكتور عواد الخلف يتفقد سير الامتحانات النهائية بالجامعة القاسمية ل 1365 طالبا وطالبة