برعاية عمار النعيمي .. "صيفنا سعادة" يدشن نسخته الثانية في عجمان

التاريخ : 2021-07-11 (06:31 PM)   ،   المشاهدات : 1386   ،   التعليقات : 0

عجمان
برعاية عمار النعيمي .. "صيفنا سعادة" يدشن نسخته الثانية في عجمان

تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .. أطلق الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية اليوم فعاليات النسخة الثانية للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان "صيفنا سعادة" الذي يستمر حتى 19 أغسطس القادم وذلك بحضور معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع الشريك الرئيسي للبرنامج وعدد من المسؤولين بجانب مدراء الدوائر المشاركة في تنظيم البرنامج والشركاء الإستراتيجييين إلى جانب الفئة المستهدفة من أبناء المجتمع من أسر وشباب ويافعين.

ويحظى البرنامج الصيفي برعاية واهتمام ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إثر النجاح اللافت الذي حققته النسخة الأولى حيث شهدت الساعات الماضية انطلاق عملية التسجيل عبر المنصات المختلفة بعد تدشين الموقع الرسمي للبرنامج الصيفي وسط اهتمام لافت وتفاعل كبير من فئات المجتمع المختلفة مع البرامج المقررة في النسخة الثانية.

وتهدف فعاليات "صيفنا سعادة" إلى تعزيز مشاركة المجتمع في التنمية المستدامة ودمج وتمكين مختلف الفئات في بناء المستقبل وتعزيز قدرات أبناء المجتمع في التعلم والتدريب واستكشاف المواهب والطاقات بين أفراد المجتمع وتنمية مواهبهم في مختلف مجالات الإبداع والابتكار وتمكين الأسرة من استغلال الموارد المتاحة وإدارة الذات والاستفادة من الوقت بإيجابية.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمناسبة بدء الفعاليات كلمة لكافة المشاركين أكد فيها أن كافة فئات المجتمع هم ركيزة أساسية في نهوض وبناء وتنمية الوطن ويجب الاستفادة من الطاقات الإيجابية لتلك الفئات والاهتمام بها لدفعها للمشاركة والمساهمة في النهضة الحضارية الشاملة التي يشهدها الوطن ..داعيا سموه المشاركين إلى مواصلة الاجتهاد والإبداع وتقديم مزيد من المبادرات والمقترحات لإثراء الفعاليات وبذل المزيد من الجهد والمضي قدما نحو الطريق الصحيح واضعين نصب أعينهم خدمة وطنهم وتحقيق رفعته.

وأشاد سموه بما تحقق في النسخة الأولى من إنجازات متميزة للمشاركين في كافة المحاور الثقافية والاجتماعية والدينية والرياضية مما يدل على اكتسابهم المزيد من الثقة بأنفسهم أمام المجتمع ويعزز من مكانتهم الإبداعية والفكرية والأدبية والفنية ..مشيرا سموه إلى أن هذه الإنجازات تعكس المستوى الرفيع والمتطور الذي وصل إليه الشباب والفتيات على المستويات كافة.

وأكد سموه أن كل ما يحققه الشباب في حياتهم الدراسية والجامعية والمشاركات في الفعاليات التي تقام في الإجازة الصيفية يأتي نتيجة للرؤية الثاقبة والمتابعة الحكيمة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي تولي اهتماماً بالشباب من خلال تأهيلهم وتدريبهم وصقل مواهبهم في الميادين كافة والسعي بهم للوصول إلى المراكز الأولى دائماً.

من ناحيته أكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي - خلال حفل الإطلاق - أن رأس المال البشري هو أساس تنمية الدول ومصدر قوة الأمم وتثبت لنا التجارب دائماً أن الحضارات على مر التاريخ قامت على أساس المهارات البشرية وهو النهج الذي سار عليه الآباء المؤسسون في دولة الإمارات وهو ذات النهج القائم حتى يومنا هذا لضمان خلق اقتصاد مستدام قائم على العلوم والمعرفة.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه القيادة الحكيمة لدولة الامارات وحكومة عجمان بالشباب وتوفير كافة الامكانيات لتنظيم فعاليات صيفية تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات تستهدف جميع فئات المجتمع وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي واستثمار الطاقات وتنمية المهارات والمواهب خلال فترة الصيف.

وقال إن البرامج التي تقدم خلال الصيف تتميز بتنوع فعالياتها الثقافية والدينية والأنشطة الرياضية والصحية والمبادرات المجتمعية لتشمل شريحة واسعة من أفراد المجتمع تتفاعل بإيجابية وسعادة من خلال وسائل اتصال افتراضية والكترونية وقنوات اعلامية متنوعة .

وعبر عن اعتزازه بمشاركة كوكبة من فتيات وشباب الوطن في البرامج الصيفية لحكومة عجمان والتي تقام تحت شعار "صيفنا سعادة" بهدف استغلال مواهبهم وابداعاتهم وصقلها من خلال تنظيم العديد من الورش والأنشطة من بينها الفنون والثقافة والرياضة والترفيه والتي تنظم جميعها عن بعد هذا العام بسبب الظروف التي يمر بها العالم لضمان سلامة وأمن المشاركين.

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن تنظيم الفعاليات خلال الإجازة الصيفية له دور ايجابي على الفئات المشاركة والأسرة والمجتمع لتطوير وتصحيح سلوكيات الأبناء وصقل معارفهم وإبداعهم ..معربا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجميع.

من جانبها تقدمت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع بجزيل الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على دعم سموه لمسيرة التنمية الاجتماعية وجهود وزارة تنمية المجتمع ومبادراتها وحرص سموه على تقديم أفضل الخدمات لجميع فئات المجتمع بما يعزز جودة الحياة في دولة الإمارات.

كما تقدمت بفائق التقدير والعرفان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على تفضله برعاية ومتابعة ودعم برنامج "صيفنا سعادة" الذي يستمر بنسخته المتجددة للعام الجاري 2021 كأحد أبرز البرامج الصيفية الموجهة للأسرة والأبناء والشكر كذلك لجميع القائمين على هذا البرنامج ولكل من يساهم في تحقيق سعادة الأبناء وتوفير الأفضل في حياتنا.

وأكدت معاليها أن وزارة تنمية المجتمع تحرص عبر التواصل والتفاعل والشراكة مع جميع مؤسسات الدولة لتحقيق تطلعات ورغبات الأسر والأبناء نحو واقع أفضل وأجمل خلال هذه الإجازة الصيفية ..مشيرة إلى أن الوزارة ستقدم مطلق الدعم لبرنامج حكومة عجمان الصيفي "صيفنا سعادة" لكون جميع مفردات هذا البرنامج هي أولوية عمل تنموية لدى الوزارة التي تركز في مبادراتها وبرامجها على الأسرة والطفولة بالمقام الأول.

وأثنت معاليها على ما تحقق من إنجاز في مبادرة ومسابقة "غرس الأمل" التي تم إطلاقها صيف العام الماضي خلال الدورة الأولى للبرنامج والهادفة إلى تحفيز الأسر على الزراعة المنزلية من خلال اتباع أحدث الطرق المستخدمة في الزراعة المائية والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات إضافة إلى استدامة الحصول على المحاصيل الزراعية ..وقالت : سنواصل هذه المبادرة هذا العام لنكرم عشرات الأسر المشاركة والفائزة في المسابقة بجوائز سيتم الإعلان عنها قريباً.

وقالت معاليها : سيتم في هذا الصيف كذلك إسناد البرنامج التدريبي لمتحدثي اللغة العربية والإنجليزية "توست ماسترز" لدعم مهارات العرض والتقديم وتمكين المتحدثين من تقديم مادة العرض بكل ثقة ونجاح ..

ونسعد بتقديم الدعم في التدريب ضمن برنامج التايكوندو الذي سيتم في صالة مركز سعادة المتعاملين في عجمان التابع للوزارة .. ونحرص كذلك أن نكون جزءاً من نجاح مسابقة "أسرة وطن" حيث ستقدم الوزارة الدعم الإعلامي اللازم للتسويق لهذه المبادرة .. مؤكدة أن لكل جهد كان كبيرا أو صغيرا ولجهودكم وعطاءكم هي ما تصنع السعادة لأبنائنا وأن هذه السعادة هي التي ترسم جودة حياة أفضل لنا جميعا.

ويتضمن "صيفنا سعادة" برامج متنوعة تلبي تطلعات وطموحات الفئات الشبابية من الذكور والإناث تحت أربعة محاور رئيسية هي المبادرات والبرامج العلمية والدينية والثقافية والمبادرات والبرامج المجتمعية والبرامج والأنشطة الرياضية وبرامج تطوير الذات حيث تقام منافسات رياضة التايكواندو ضمن فئة الذكور من عمر 8 إلى 10 سنوات في الفئة الأولى من الساعة 4.30 إلى 5.30 مساء و من 11 إلى 14 سنة في الفئة الثانية من الساعة 6 إلى السابعة مساء في الصالة الرياضية بوزارة تنمية المجتمع وذلك أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء.

وتقام منافسات السباحة الفئة الأولى تحت 10 سنوات أيام الأحد والثلاثاء والخميس من التاسعة إلى العاشرة صباحاً ثم الفئة الثانية تحت 14 سنة أيام السبت والإثنين والأربعاء في أكاديمية عجمان للسباحة بمنطقة مشيرف ضمن فئة الذكور فقط.

وتنطلق أيضاً مسابقة "صيفنا سعادة" الإفتراضية عن طريق طرح الأسئلة لجميع فئات المجتمع في الفترة المسائية عن طريق حساب البرنامج الصيفي في تطبيق "سناب شات" بينما يشهد مركز حميد بن راشد للقرآن الكريم حلقات تلاوة عبر راديو الرابعة بواقع 8 حلقات بينها 4 للذكور ومثلها للإناث بوجود 30 طالباً في كل حلقة في الفئتين العمريتين من 8 إلى 12 سنة والثانية من 13 إلى 18 سنة.

ويهتم البرنامج الصيفي بالجانب التثقيفي بتدريب الفئات العمرية من 14 فما فوق على استخدام طفايات الحريق في مركز الدفاع المدني في مصفوت بمشاركة المساعد أول عبدالعزيز راشد المطروشي.

وتستهدف مسابقة "صيفنا سعادة" الترفيهية زوار المراكز التجارية والأماكن العامة بطرح الأسئلة الثقافية والعامة على الزوار مع تقديم جوائز لجميع الفئات العمرية في عجمان سيتي سنتر بينما يقام برنامج الذكاء الإصطناعي الريبوتكس الذي يهدف للتعريف بأهمية الذكاء الإصطناعي للفئة العمرية من 13 إلى 25 سنة في مركز الشباب من الخامسة إلى السابعة مساء.

ويشهد مركز عجمان إكس برنامج أساسيات البرمجة والأردينو ويهدف إلى التعريف بعلم البرمجة وأنواع المدخلات والمخرجات وتطبيقها للفئة العمرية من 13 إلى 25 سنة بالاضافة إلى برنامج المبرمج الصغير وبرنامج التطبيقات وبرنامج الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتعكف اللجنة العليا للبرنامج الصيفي برئاسة أحمد الرئيسي على توفير جميع المعطيات الداعمة لنجاح الحدث في نسخته الثانية وتأكيد صورته المشرفة التي بدأ عليها في النسخة الأولى لرسم السعادة على وجوه جميع المشاركين في الفئات المختلفة من الذكور والإناث إلى جانب الجهود الأخرى من اللجان العاملة في القطاعات المختلفة بتناغم كبير يمهد الطريق لتحقيق أعلى مؤشرات الرضا والسعادة لجميع المشاركين.

وأكد أحمد الرئيسي المشرف العام على برنامج "صيفنا سعادة" أن البرنامج تم وضعه بعد الاطلاع على أفضل الممارسات في صناعة محتوى متميز قائم على المعرفة والتفاعل بين المشاركين بالإضافة لإدراج الرياضة والترفيه في البرنامج إلى جانب الرياضات الإلكترونية بما يراعي كافة إجراءات الصحة والسلامة والوقاية في ظل الأوضاع الصحية الراهنة.

وقال الرئيسي : نحن مؤمنون بنجاح برنامج صيفنا سعادة الذي تنظمه حكومة عجمان كونه يلبي تطلعات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان كما يحظى بمتابعة مباشرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ويعد من المبادرات المجتمعية التي تشحذ همم أبناء الإمارات وتنمي مواهبهم في كافة المجالات وترسم لهم خارطة الطريق نحو مستقبل مشرق.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الأولمبي الوطني يواجه منتخب البرازيل الخميس المقبل