زوار «إكسبو دبي 2020» غير مطالبين بلقاح كورونا أو اختبار PCR

التاريخ : 2021-09-10 (06:45 PM)   ،   المشاهدات : 1122   ،   التعليقات : 0

دبي
زوار «إكسبو دبي 2020» غير مطالبين بلقاح كورونا أو اختبار PCR

أكد متحدث باسم «إكسبو 2020 دبي»، أنه لن يطلب من زوار الحدث تقديم شهادات تطعيم «كوفيد- 19» أو الخضوع لفحص PCR قبل الدخول لموقع الحدث، الذي يعد واحداً من أكبر وأهم المناسبات في العالم منذ تفشي الجائحة.
يأتي ذلك فيما أوضح متحدث لوكالة «بلومبيرج»، أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض 25 مليون زيارة على مدى 6 أشهر، إلا أنه سيتطلب من الزوار ارتداء أقنعتهم طوال الوقت مع الحرص على اتباع تعليمات التباعد الاجتماعي.
وأضاف المتحدث: «بينما نشجع على تلقي الجميع اللقاح، لا يطلب من زوار المعرض حالياً تقديم وثائق تثبت تلقيهم للتطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف. ومع ذلك، نواصل مراقبة هذه الإجراءات وتعديلها حسب الضرورة مع تطور الوضع».
انخفاض الإصابات
وانخفض عدد حالات الإصابة اليومية في الإمارات إلى ما دون الـ 1000 منذ أواخر أغسطس/آب.
إلى ذلك، أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، الجمعة، السماح بعودة المقيمين من أصحاب الإقامات السارية من الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح «كوفيد- 19» المعتمدة من منظمة الصحة العالمية اعتباراً من 12 سبتمبر / أيلول 2021.
يشمل ذلك القادمين من كل من الهند وباكستان وبنجلاديش ونيبال وسيريلانكا وفيتنام وناميبيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وأوغندا وسيراليون وليبيريا وجنوب إفريقيا ونيجيريا وأفغانستان.
وسيُطلب من جميع القادمين تقديم طلب على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وإكمال طلب إثبات التطعيم للحصول على الموافقات اللازمة مع ضرورة إبراز هذه الموافقة إضافة إلى شهادات التطعيم المصدقة عند المغادرة.
كما سيُطلب منهم تقديم نتيجة فحص مخبري (PCR) سلبية خلال (48) ساعة من موعد المغادرة على أن تكون الفحوصات من مختبرات معتمدة، وتحمل QR Code وإجراء فحص مخبري سريع Rapid PCR قبل الصعود إلى الطائرة إضافة إلى إجراء فحص مخبري (PCR) عند الوصول وفي اليوم الرابع والثامن مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية على أن يتم استثناء من هم دون 16 عاماً.
أما بالنسبة للأشخاص الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح «كوفيد- 19» المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بالجرعات الكاملة والذين انتهت إقاماتهم أثناء تواجدهم خارج الدولة في إحدى الدول المشمولة بالإغلاق ومنذ صدور قرار المنع لكل دولة، فيمكنهم القدوم للدولة بمقتضى إذن دخول جديد على أن تتم تسوية أوضاعهم بعد دخولهم للدولة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الطقس غدا صحو إلى غائم جزئياً