الأخبار » أخبار اقتصادية » 500 Startups تغلق أكبر صندوق تم جمعه حتى الآن، وتعلن عن تغيير علامتها التجارية إلى 500 Global

500 Startups تغلق أكبر صندوق تم جمعه حتى الآن، وتعلن عن تغيير علامتها التجارية إلى 500 Global

  ،   التاريخ : 2021-09-18   ،   المشاهدات : 316   ،   التعليقات : 0


أعلنت "500 ستارت أبس" (500 Startups)، والتي تعد من شركات رأس المال الاستثماري العالمية الأكثر نشاطاً، عن إغلاق صندوق عالمي ريادي بقيمة 140 مليون دولار - وهو أكبر صندوق للشركة حتى اليوم - وبذلك تصل الأصول الخاضعة للإدارة إلى 1.8 مليار دولار أمريكي*. وبعد تغيير علامتها التجارية لتصبح "500 جلوبال" (500 Global)"، تعمل الشركة على توسيع إستراتيجيتها الاستثمارية لما بعد مرحلة التمويل الأولي وتمويل مسرّعات الأعمال.

لقد آتت أطروحة فرضيّة الاستثمار العالمية للشركة التي تأسست منذ 11 عامًا ثمارها: إذ يعدّ أول صندوق عالمي ريادي لشركة "500 جلوبال" (500 Global) صاحب أعلى أداء ضمن أول الفئات العشرية، حيث بلغ صافي القيمة المضاعفة لتكاليف رأس المال الأولية  أكثر بـ11 مرة^. بشكل عام، أسفرت حافظة الشركة عن 33 شركة تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي وأكثر من 120 شركة تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك "تولك ديسك" و"كانفا" و"بوكالاباك" و"جراب" و"شيبو" وغيرها المزيد. ودعمت "500 جلوبال" (500 Global)أكثر من 6 آلاف رائد أعمال في 77 دولة.

وتقول كريستين ساي، الرئيسة التنفيذية والشريكة المؤسسة لـ"500 جلوبال" (500 Global): "منذ البداية، كانت رسالتنا وأطروحة الاستثمار التي قدمناها ترتكز على قناعتنا بوجود مؤسسين استثنائيين في جميع أنحاء العالم. وقد دفعنا هذا الاعتقاد إلى الاستثمار، ليس في الشركات الموجودة في وادي السيليكون فحسب، إنما أيضًا في شركات في أمريكا اللاتينية وشرق آسيا عام 2011، وفي الشرق الأوسط عام 2012، وفي أفريقيا عام 2013، وفي جنوب شرق آسيا عام 2014. وقد سمحت لنا قناعتنا الأولى هذه بإنشاء حافظة عالمية متنوعة وواسعة النطاق من الشركات عبر مجموعة واسعة من البلدان والقطاعات والمراحل، 46 في المائة منها خارج الولايات المتحدة الأمريكية".

 

في إطار جهودها لتوسيع إستراتيجيتها الاستثمارية، ستواصل "500 جلوبال" (500 Global) الاستثمار في مراحل التمويل الأولي ومسرّعات الأعمال بالإضافة إلى المراحل اللاحقة من نمو الشركة. بدأت الشركة بالفعل في ضخّ استثمارات أكبر في الشركات، وقيادة جولات جمع الأموال أو المشاركة في قيادتها، فضلاً عن تزويد شركاء محدودين بفرص الاستثمار المشترك في مرحلة لاحقة.

وتتابع ساي حديثها بالقول: "تتطور المنظومات العالمية للشركات الناشئة اليوم بوتيرة لم يسبق لها مثيل من قبل. مع استمرار عولمة رأس المال الاستثماري وزيادة نسبة الشركات أحادية القرن من خارج الولايات المتحدة، تتخذ "500 جلوبال" (500 Global)موقعاً فريداً بفضل خبرة عميقة وسجل حافل من الاستثمارات في الأسواق حول العالم. نحن متحمسون لتوسيع نطاق أعمالنا لدعم المزيد من المؤسسين على مستوى العالم، من مرحلة التدقيق الأولى إلى الأخيرة. وتعكس علامتنا التجارية الجديدة هذه الرؤية".

إضافة تعليق

الخبر التالي