محمد بن راشد يأمر بجسر جوي طبي للسودان

التاريخ : 2021-10-26 (10:41 AM)   ،   المشاهدات : 458   ،   التعليقات : 0

دبي
محمد بن راشد يأمر بجسر جوي طبي للسودان

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتسيير جسر جوي إنساني إلى السودان، لنقل إمدادات طبية أساسية مقدمة من منظمة الصحة العالمية؛ استجابةً لحالة الطوارئ الصحية المتغيرة ودعماً للعمليات الإغاثية التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية هناك.

كما وجه سموه المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، باستخدام طائرة شحن خاصة تابعة لأسطول الجناح الجوي في دبي، في نقل هذه المساعدات التي يصل حجمها إلى نحو 283 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية والصحية، ستنقل على متن 3 رحلات جوية، وصلت الأولى منها مطار الخرطوم أول من أمس حاملة معها قرابة 92 طناً من المساعدات.

ورافقت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في الرحلة الأولى لطائرة المساعدات الطبية إلى الخرطوم ضمن الجسر الجوي الذي أمر به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ووفق المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ستصل الرحلة الثانية إلى مطار الخرطوم غداً الأربعاء، بينما ستكون الرحلة الأخيرة بعد غدٍ الخميس، وعلى متنها قرابة 99 طناً من المساعدات.

كما يعتبر هذا الجسر «الأكبر بين الإمارات والسودان»، حيث ستسلم منظمة الصحة العالمية معوناتها الضرورية من مركزها للإمدادات اللوجستية في دبي إلى الخرطوم، لتلبية الاحتياجات الصحية لحوالي مليون ونصف المليون شخص، منهم أكثر من ثلاثمائة ألف عامل صحي في الخطوط الأمامية ممن يحتاجون إلى الحماية.

كما تأتي أهمية تحريك هذا الجسر في ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي يواجهها الشعب السوداني في ظل نقص الأدوية الأساسية، وازدحام عمليات ميناء البلاد مع تراكم الحاويات، مما يؤخر إخراج الإمدادات الطبية الحيوية إلى محتاجيها، إلى جانب تزايد اللاجئين والنازحين داخلياً، ناهيك عن أن موسم الأمطار ضاعف انتقال الأمراض المنقولة بالمياه، ما زاد من تعقيد حالة الطوارئ الطبية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة رئيس كوريا الجنوبية الأسبق روه تاي وو عن 88 عاما