كلمة الرئيس الصيني شي جين بينغ عبر الفيديو أمام قمة الرؤساء التنفيذيين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة  آسيا-الباسيفيك

التاريخ : 2021-11-15 (09:02 AM)   ،   المشاهدات : 567   ،   التعليقات : 0

الصين
كلمة الرئيس الصيني شي جين بينغ عبر الفيديو أمام قمة الرؤساء التنفيذيين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة  آسيا-الباسيفيك

شي جين بينغ: تحفيز التحول الأخضر في مسار التنمية الاقتصادية وتحقيق تنمية أكبر من خلال التحول الأخضر ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين يوم الخميس (11 نوفمبر)، كلمة رئيسية عبر الفيديو أمام قمة الرؤساء التنفيذيين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك. وقال شي جين بينغ: "يعتبر التحول الأخضر المنخفض الكربون مشروعا منهجيا، يجب تنسيقه وتعزيزه بشكل شامل. إنه بدون التنمية، سيكون من المستحيل حشد القوة الاقتصادية اللازمة لتحقيق التحول الأخضر، في حين أن إهمال سبل معيشة الناس يعني فقدان الدعم الاجتماعي لتحقيق التحول الأخضر. نحن بحاجة إلى اكتساب فهم دقيق لما تعنيه التنمية المستدامة، ووضع الناس في المقام الأول، وتحقيق توازن بين النمو الاقتصادي وضمان رفاهية الناس والحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات، لتحفيز التحول الأخضر في مسار التنمية الاقتصادية وتحقيق تنمية أكبر من خلال التحول الأخضر."‍ 

كما طالب شي جين بينغ بوجوب إنشاء نظام سوق موحد ومفتوح وتنافسي ومنظم . وقال شي جين بينغ: "(المثل الصيني القديم يقول) إذا كنت تريد تصحيح الفروع، فيجب عليك أولا تصحيح الأساسيات. إذا كنت تريد الحصول على نتيجة جيدة، فيجب عليك العمل بحذر منذ البداية. تعمل السلطات الصينية المعنية في الآونة الأخيرة على تحسين وتنفيذ قوانين مكافحة الاحتكار وتعزيز الرقابة على بعض القطاعات المحلية. هذه ليست مجرد من متطلبات تعزيز التنمية الصحية لاقتصاد السوق الصيني، ولكنها أيضًا ممارسة شائعة في دول العالم. سنعمل بثبات على توطيد الاقتصاد العام وتطويره، وتشجيع ودعم وتوجيه الاقتصاد غير العام، والتعامل مع جميع أنواع كيانات السوق على قدم المساواة، وإنشاء نظام سوق موحد ومفتوح وتنافسي ومنظم، سعيا لتدعيم أسس التنمية طويلة الأجل للاقتصاد الصيني، وتوفير ضمان أفضل للشركات من منطقة آسيا-الباسيفيك والعالم بأسره للاستثمار والعمل في الصين." 

وقال أن التعاون الاقتصادي والتكنولوجي هو مجال مهم لتعاون منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا-الباسيفيك حضر الرئيس الصيني  وأشار شي إلى أن التعاون الاقتصادي والتكنولوجي هو مجال مهم لتعاون المنظمة، مؤكدا على ضرورة زيادة الاستثمارات وضمان استفادة أعضائها الناميين منه لإضافة حيوية جديدة مستمرة لتطور وازدهار منطقة آسيا-الباسيفيك.

وأشار شي إلى أن الإبداع هو قوة دافعة مهمة للتنمية العالمية، مؤكدا على ضرورة التمسك بقيادة الإبداع للاتجاه العام ودفع محرك الاقتصاد الرقمي الجديد ليستفيد المزيد من شعوب منطقة آسيا-الباسيفيك من نتائج التكنولوجيا الرقمية. وأضاف أن الصين طرحت مبادرة الاتصالات والتبادلات المتبادلة في عصر الرقمنة وتدعم تعزيز التعاون الدولي في مجال الاقتصاد الرقمي وقد قدمت مطالبة للانضمام إلى اتفاقية شراكة الاقتصاد الرقمي.

 

 أشار شي جين بينغ أيضاً إلى أنه يجب علينا ممارسة التعددية الحقيقية، والتمسك بالحوار بدلا من المجابهة، التسامح بدلا من التفرد، التكامل بدلا من فك الارتباط، والدعم الثابت للنظام التجاري المتعدد الأطراف الذي يتمركز حول منظمة التجارة العالمية.

شي: إن الانتصار السريع على الوباء واستعادة النمو الاقتصادي هما الأولوية القصوى الحالية لأعضاء آسيا-الباسيفيك حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ مساء يوم الجمعة الاجتماع غير الرسمي الـ28 وقال شي جين بينغ: "إن الانتصار السريع على الوباء واستعادة النمو الاقتصادي هما الأولوية القصوى الحالية لأعضاء آسيا-الباسيفيك. يجب التعامل مع الوباء بشكل علمي وتعميق التعاون الدولي ودفع البحث والتطوير والإنتاج والتوزيع العادل للقاحات. لقد أعلنت الصين عن مساعيها لتقديم ملياري جرعة لقاح للدول الأخرى في هذا العام، وقد قدمت حتى الآن ما يزيد عن مليار وسبعمائة مليون جرعة. ترحب الصين بمبادرة آبيك حول دفع التدفقات المادية الحيوية والبشرية السليمة، وستواصل في تقديم الدعم للصندوق الفرعي بشأن مواجهة الوباء وإنعاش الاقتصاد." 

 

| بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي

موازنة مالية الأعلى منذ إنشاء الجامعة القاسمية للعام الجامعي 2021/2022 يعتمدها حاكم الشارقة للتوسع في البرامج الأكاديمية والخدمات التعليمية واستقبال ا