الأخبار » أخبار اقتصادية » بحضور محمد بن زايد .. سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد شراكة استراتيجية مع بورصة إسطنبول

بحضور محمد بن زايد .. سوق أبوظبي للأوراق المالية يعقد شراكة استراتيجية مع بورصة إسطنبول

  ،   التاريخ : 2021-11-25   ،   المشاهدات : 78   ،   التعليقات : 0

الإمارات

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أبرم سوق أبوظبي للأوراق المالية اتفاقية شراكة مع بورصة إسطنبول بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين وتطوير قطاع الخدمات المالية في كلّ من الإمارات وتركيا.

وبموجب هذه الشراكة، يسعى كلّ من سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة إسطنبول إلى تعزيز سُبل التعاون المشترك، من خلال التنسيق المالي وتبادل المعلومات في شتى المجالات الحيوية، بما في ذلك قطاع العمليات المالية وتعزيز منظومة القواعد واللوائح التنظيمية وتطوير المنتجات المالية وإدارة المخاطر، بالإضافة إلى دعم البنية التحتية للأسواق المالية.

كما سيبحث الطرفان إمكانية تحقيق الربط بين مركزي إيداع الأوراق المالية لكليهما بهدف دعم عمليات الإدراج المزدوج المحتملة، وبحث أفضل الطرق الممكنة لتمكين أعضائهما من التداول بسهولة في كلتا البورصتين بما يعزز التدفقات الاستثمارية الثنائية فيهما.

وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: "يسر سوق أبوظبي للأوراق المالية المساهمة في دعم وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وتركيا عبر توفير منصة لتشجيع العمل المشترك وتبادل المعرفة والخبرات بين أسواق رأس المال في البلدين الصديقين. هدفنا من تعزيز التعاون الثنائي هو توسيع نطاق الفرص المتاحة أمام المستثمرين والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلدين بما يدعم مسيرة التنمية والازدهار".

إضافة تعليق

الخبر التالي

النفط يهبط انتظاراً لرد «أوبك+» على إفراج عن احتياطيات بقيادة أمريكا