12 الف متسابق يشاركون غدا بماراثون أدنوك أبوظبي

التاريخ : 2021-11-25 (05:04 PM)   ،   المشاهدات : 526   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
12 الف متسابق يشاركون غدا بماراثون أدنوك أبوظبي

تنطلق غدا منافسات النسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي تحت شعار "أركض في أبوظبي" بمشاركة 12 ألف متسابق ومتسابقة من ضمنهم نخبة عدائي العالم، إلى جانب عموم فئات المجتمع الذي يشاركون في الحدث الاستثنائي المقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/، وفق الطاقة الاستيعابية المحددة للحدث الذي يقام بإجراءات احترازية وتدابير وقائية وأعلى معايير السلامة.

ويقام الماراثون للعام الثالث بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين، حيث سينطلق الماراثون الفردي لمسافة 42.2 كم، و الماراثون الزوجي - تتابع 42.2 كم، وسباق أصحاب الهمم على الدراجات الهوائية، وذلك بتمام الساعة 5:45 صباحاً من أمام المقر الرئيسي لأدنوك على كورنيش أبوظبي، ومن المتوقع وصول نخبة العدائين عند الساعة 7:48 صباحا ، والسيدات بتوقيت 8:05 صباحا، ويليها تتويج النخبة من الرجال والسيدات في تمام الساعة 8:30 صباحا، ومن ثم تنطلق السباقات المجتمعية المصاحبة، والبداية بسباق 10 كم المجتمعي الذي يبدأ بتمام الساعة :306 صباحاً ، في حين ينطلق سباق 5 كم بتمام الساعة 9:15 صباحا ، ويليها بتوقيت 9:30 صباحا سباق 2.5 كم.

وينطلق مسار ماراثون أدنوك من أمام المقر الرئيسي لشركة "أدنوك" المطل مباشرة على صرح زايد المؤسس، بينما يبدأ المشاركون في السباقات المجتمعية المصاحبة للحدث سباقهم من الشارع 18، والتي تشمل مسافات : 2.5 كيلومتر و 5 كيلومتر و 10 كيلومتر،. وبعد خط البداية، يتجه كافة المشاركين عبر الكورنيش في مسار يلتف حول قصر الحصن - أحد أعرق وأجمل المباني التاريخية الحجرية في العاصمة أبوظبي.

كما يمر المشاركون خلال السباق بالقرية التراثية، وسارية العلم، في منطقة كاسر الامواج، ومن ثم الالتفاف حول "المارينا مول" وصولاً إلى شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود باتجاه قصر الحصن مرة أخرى، ومن ثم العودة باتجاه خط نهاية الماراثون على كورنيش أبوظبي في القرية المقامة خصيصًا للفعالية في الساحة الجنوبية من مقر أدنوك، في حين ينهي المشاركون في السباقات الأخرى الجري في الشارع 18 مقابل مركز استقبال أدنوك.

الجدير بالذكر أن الجوائز الاجمالية للحدث تبلغ 300 ألف دولار أمريكي /1.1 مليون درهم /، موزعة على جميع الفئات، حيث يحصل المتوج بلقب سباق الماراثون الرئيسي من فئتي النخبة الرجال والسيدات على 50 ألف دولار لكل منهما، كما سيتم تقديم جائزة إضافية قيمتها 30 ألف دولار أمريكي لكل من يحطم الرقم القياسي الحالي المسجل في سباق الماراثون الرئيسي، والذي يبلغ 2.04.40 ساعة للرجال و2.21.11 ساعة للسيدات. في حين تم تخصيص جوائز نقدية بقيمة 8،500 دولار أمريكي لفئة الكراسي المتحركة و11،000 ألف دولار أمريكي لفئة سباق 10 كيلومتر.

من جهته أشاد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي بالجهود المميزة التي يقدمها مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ودورهما الداعم لماراثون أدنوك أبوظبي الذي يقام سنويا بأهداف تعزيز نمط الرياضة وتحسين لياقة عموم فئات المجتمع، بما يدعم مؤشر جودة الحياة في أبوظبي، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تساهم في تحفيز فئات المجتمع على المشاركة والتفاعل بكافة الأنشطة والفعاليات، بما يقود لتحقيق ثقافة صحية رياضية مستدامة للجميع تعزز نمط الحياة اليومية وترفع نسب الوعي بأهمية الرياضة في مواجهة التحديات والمعوقات الصحية.

وقال معاليه: إن تنظيم ماراثون أدنوك أبوظبي بمشاركة عالمية ومجتمعية، يجسد مبادرة وطنية رياضية ومجتمعية قيمة ومحطة مهمة لتحقيق التفاعل المجتمعي بالرياضة وترسيخ الممارسات والسلوك الايجابي، بما يدعم خطط التوعية والتثقيف بالرياضة والصحة ويحد من الأمراض المزمنة في صفوف فئات مجتمعنا الأصيل الذي يستحق مثل هذه المناسبات الرياضية الكبرى التي تجمع نجوم العالم في فعالية ستسهم في ترسيخ مكانة الإمارات عالميا وأبوظبي كوجهة رائدة في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية المهمة.

و توجه معاليه بالشكر لـ"أدنوك" ومجلس أبوظبي الرياضي على حرصهما ودورهما الفاعل لدعم خطط التنمية والمسؤولية المجتمعية وتقديمهما لمثل هذه المبادرات التي تحقق الاضافة المهمة في مسار البرامج الحكومية التي تستهدف دعم الحركة الرياضية والمجتمعية لتسجيل انجازات جديدة وتفاعل متميز.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي