مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان يناقش خطة العام 2022

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2021-12-12 (01:30 PM)   ،   المشاهدات : 542   ،   التعليقات : 0

عجمان

عقد مجلس إدارة مجلس سيدات اعمال عجمان إجتماعه الرابع للعام 2021 برئاسة الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، حيث تم الاطلاع على نتائج مشاريع ومبادرات المجلس وإستعراض أبرز الشراكات خلال الربع الأخير من العام الجاري ومناقشة خطة عمل المجلس وأهم فعالية خلال العام المقبل.

حضر الاجتماع عضوات مجلس الإدارة في مقر مجلس سيدات أعمال عجمان بمبني مركز عجمان لريادة الأعمال التابع لغرفة عجمان.

وفي بداية الاجتماع رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأشادت بالجهود المبذولة لتمكين سيدات ورائدات الاعمال ومدى تعاون الجهات المعنية على مستوى الدولة لدعم صاحبات المشاريع، كما أثنت على حرص المجلس ومساهمته في التنمية الاقتصادية لإمارة عجمان والدولة والعمل جنباً إلى جنب مع صاحبات المشاريع لضمان نجاحهن وإستقطاب الباحثات عن تنفيذ مشاريع خاصة، والعمل على توفير مختلف عوامل النجاح من تدريب وتأهيل وتسويق ومتابعة.

وأكدت أن مجلس سيدات أعمال عجمان يستقي رؤيته ومبادراته المستقبلية من توجهات "مشاريع الخمسين" والتي تنطلق بها دولة الإمارت نحو مرحلة جديدة من النمو والازدهار والتطور في كافة القطاعات.

إستهل جدول الاعمال بمحضر الاجتماع السابق واعتماده، والإطلاع على أبرز الشراكات التي عقدها المجلس خلال الربع الأخير من العام 2021 ومنها "توقيع اتفاقيات تعاون مع جمعية أسواق عجمان التعاونية، والمركز الدولي للزراعة الملحية "اكبا"، وهيئة النقل ـ عجمان، وشركة ديليفر ات" كما إطلعن الحضور على مستجدات مبادرة رفوف واعتماد 3 منافذ بيع والكائنة في مقر المجلس بمبنى عجمان لريادة الأعمال وجمعية أسواق عجمان التعاونية ومطعم ليوارة في الحي التراثي ـ عجمان هذا إلى جانب سعي مجلس سيدات أعمال لإفتتاح فروع جديدة تواكب تطلعات المستفيدات من مبادرة رفوف، وإطلعن الحضور على خطة عمل مبادرة ريوقي بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة.

وإستعرض الاجتماع جهود المجلس في تعزيز تعاونه مع كافة الجهات بحيث إستقبل مجلس سيدات اعمال عجمان 13 وفداً لبحث التعاون والشراكة والتعريف بخدمات المجلس وما يوفره من مزايا وتسهيلات لرائدات الاعمال وعضوات المجلس إلى جانب التعريف بخدمات مركز عجمان لريادة الاعمال وما يوفره من خدمات لأصحاب وصاحبات المشاريع وكذلك الشركات والمنشآت الخاصة.

هذا ويسعى مجلس سيدات أعمال عجمان من تعزيز استفادة من معرض إكسبو 2020 دبي وتكثيف زياراته تحت مظلة غرفة عجمان حيث بحث المجلس مع وفد صاحبات الاعمال العُمانيات سبل زيادة التعاون القائم وتعزيز الشراكة وفرص الإستفادة من الخبرات وأفضل الممارسات، كما شارك وفد من مجلس سيدات أعمال عجمان في مؤتمر المرأة والتجارة العالمية في دبي، إلى جانب توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة صربيا، بهدف تنمية ريادة الأعمال و تنفيذ فعاليات مشتركة وتبادل الزيارات والخبرات.

وتم عرض الملتقيات الخاصة بالمجلس ودورها في تعزيزالشراكات وتوثيق الروابط بين أصحاب المنصات الإلكترونية وصاحبات المشاريع بحيث نفذ المجلس "ملتقى الشركاء 5525، وملتقى مسرعات ريادة الأعمال، وملتقى الأقتصاد الأسري"، كما إطلعن عضوات مجلس الإدارة على نتائج البرنامج الصيفي والذي إستهدف الطلاب خلال فترة الاجازة من أجل تشجيع الطلاب على اكتشاف مواهبهم واستثمار أوقات الفراغ لديهم.

وناقش الاجتماع مستجدات النسخة الثانية من البرنامج الوطني “إشراقة2"، تحت شعار "الاقتصاد الأسري" واهميته في تحفيز بيئة الابداع والابتكار في مشاريع سيدات الاعمال والعمل على تطوير منتجاتهن وزيادة تنافسيتها ومشاركة البرنامج في استراتيجية مشاريع الخمسين لدولة الامارات لدى الأسر المنتجة وسيدات ورائدات الاعمال، من خلال نشر ثقافة العمل الحر ودعم وإبراز دور الأسر الإماراتية وتمكينها اقتصادياً.

كما تناول الاجتماع الجهود المبذولة لنجاح المعرض الدائم التابع لمركز عجمان لريادة الاعمال، وضرورة تعزيز إستفادة رواد ورائدات الاعمال من خلال إعتماد خطة معارض متخصصة تقام بجانب المعرض الدائم بمقر المركز.

هذا ووجهت الدكتورة آمنة خليفة الشكر إلى كافة الجهات الحكومية والخاصة شركاء المجلس على المساهمة في نجاح مبادرات ومشاريع مجلس سيدات اعمال عجمان، وأشادت بالدعم اللامحدود والمتواصل من غرفة عجمان وحرص مجلس إدارة الغرفة على تنويع الخدمات والمزايا الموجهة لسيدات ورائدات الاعمال لضمان نجاحهن واستمراية أعمالهن.



إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة أبوظبي والإمارات لقيادة السيارات  تطلقان برنامج