محمد بن راشد يمر على «السجادة البنفسجية» عند وصوله إلى العاصمة السعودية

التاريخ : 2021-12-14 (07:15 PM)   ،   المشاهدات : 379   ،   التعليقات : 0

الإمارات
محمد بن راشد  يمر على «السجادة البنفسجية» عند وصوله إلى العاصمة السعودية

مر سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي حفظه الله على «السجادة البنفسجية» عند وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض لترؤس وفد دولة الإمارات المشارك في اجتماعات قادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حيث ظهرت «السجادة  البنفسجية» لأول مرة خلال القمة الخليجية بالرياض، خلافاً  للبروتوكولات المتبعة في وضع السجادات الحمراء بالاستقبالات الرسمية.

وبدأ تغيير لون السجادة الرسمية من الأحمر إلى البنفسجي قبل عدة أشهر مع الذكرى الخامسة لرؤية 2030، وكان أول من مر عليها من ضيوف المملكة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أثناء زيارته الأخيرة لجدة.

ويتماشى السجاد البنفسجي مع لون صحارى المملكة وهِضابها في فصل الربيع عندما تتزيّن بلون زهرة الخزامى، ونباتات أخرى مثل العيهلان والريحان، التي تُشكّل في مجموعها غطاءً طبيعياً بلون بنفسجي.

ويتضمن سجاد المراسم البنفسجي حضوراً بارزاً لعنصر ثقافي سعودي آخر يتمثّل في فن حياكة السدو التقليدي الذي يُزيّن أطراف السجاد الجديد، ليُضفي بُعداً ثقافياً إضافياً كونه من الحِرف الشعبية الأصيلة في المملكة، والمُسجّل رسمياً في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أجواء احتفالية مميزة في انطلاقة الدورة الـ 27 من مهرجان دبي للتسوق غداً