الأخبار » أخبار السيارات » جناح سويسرا يعرض " أصغر سيارة كهربائية " في اكسبو دبي2020

جناح سويسرا يعرض " أصغر سيارة كهربائية " في اكسبو دبي2020

  ،   التاريخ : 2022-01-11   ،   المشاهدات : 201   ،   التعليقات : 0

دبي

يعرض جناح سويسرا في إكسبو 2020 دبي، تقنيات تواكب ثورة السفر والاتصال في العالم، ومن أبرزها تكنولوجيا جديدة لتطوير قطارات فائقة السرعة مستدامة وصديقة للبيئة، ونسخة محدثة من سيارة «مايكرو لينو» أصغر سيارة كهربائية في العالم.

وقدمت شركة «نيفومو» عرضاً لتكنولوجيا «ماغريل»، وهي قطارات تنطلق بسرعة قد تصل إلى 550 كيلومتراً في الساعة، ولكنها تمتاز عن مشاريع مماثلة بأنها تستخدم القضبان والبنية التحتية الموجودة بالفعل في خطوط السكك الحديدية القائمة.

وقال شتيفان كيرتش مدير تطوير الأعمال في نيفومو: إن التقنية الجديدة ستوفر الكثير من الجهد والمال اللازم لتشييد بنية تحتية جديدة لخطوط ماغريل، مقارنة بمسارات هايبرلوب السريعة.

وأضاف: تستخدم خطوط هايبرلوب أربعة مكونات أساسية، وهي الأنبوب، ومحرك رفع مغناطيسي، وكبسولات، وعوارض تعليق. بالنسبة لنا، فإن تقنيتنا ماغريل تستغني عن ثلاثة من تلك المكونات الأربعة وتعتمد فقط على البنية التحتية الموجودة بالفعل ومن دون حاجة للانتظار عشرات السنين لتنفيذها.

وتمتاز قطارات ماغريل، إضافة للسرعة الكبيرة، بأنها لا تصدر أي انبعاثات كربونية ضارة، ولا تحتاج لمساحات جديدة لإنشاءات أخرى.

كما يعرض جناح سويسرا نسخة محدثة من سيارة «مايكرو لينو» أصغر سيارة كهربائية في العالم اجتازت الاختبار في السوق الألمانية في عام 2019، وأصبح مصرحاً استخدامها في الطرق الأوروبية، وتمتاز السيارة الكهربائية الصغيرة بتصميم مستدير الشكل، مع سقف قابل للطي، بالإضافة إلى أسطح زجاجية، ويبلغ طولها 2.4 متر، وتضم صندوقاً للأمتعة بسعة 300 لتر، ويبلغ وزن البطارية نحو 450 كغم، وتوفر المركبة سعة 8 كيلووات في الساعة، وتصل سرعتها القصوى في السير إلى 120 كلم، ويتم شحن 80% من هذه البطارية في زمن قدره ساعة واحدة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

وزير الاقتصاد يزور الجناح الصيني في