المجلس الرمضاني للجامعة القاسمية يلقي الضوء على مستقبل التعلم الذكي

التاريخ : 2022-04-13 (01:03 PM)   ،   المشاهدات : 439   ،   التعليقات : 0

الشارقة
المجلس الرمضاني للجامعة القاسمية يلقي الضوء على مستقبل التعلم الذكي

سلط المجلس الرمضاني السادس للجامعة القاسمية الضوء على مستقبل التعلم الذكي وطرق تعلمه ومنهجيته التدريسية وذلك خلال استضافة سعادة الدكتور منصور محمد العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية .

وجرى تنظيم المجلس الرمضاني حضوريا ومن خلال منصة زوم الإلكترونية بحضور سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية وسعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية وعمداء الكليات وجمع من الخبراء والمتخصصين.

وأكد الأستاذ الدكتور منصور محمد العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية على أهمية استشراف ملامح المستقبل في التعليم الجامعي وربطه باحتياجات بسوق العمل وارتكاز ذلك على التعلم الذكي والاستثمار في البنية التحتية وتحفيز الابتكار لتكوين الحرم الجامعي الرقمي وإتاحة فرص التعليم في أي وقت وكل مكان وتعلم المهارات وتطوير القدرات ترتكز علي رؤى أكاديمية علمية مُبتكرة تواكب المتطلبات الاستثنائية للمرحلة الراهنة، وتمكن الدارسين من الاضطلاع بدورهم في تصميم ملامح المستقبل وخوض غمار المنافسة العالمية بكفاءة وتميز.

وأشار إلى أن الاستراتيجيات النوعية للتعليم الذكي تركز على تخريج رواد أعمال المستقبل لا طلاب وظائف إذ إن الفارق بينهما كبير فأحدهما يعول على الحكومة لتأمين فرصة عمل له فيما يؤمن الآخر فرصة عمل لنفسه وللآخرين لافتا إلى أهمية العمل على إعادة هندسة مستقبل التعلم وربطه بأساليب التعلم الذكية لتوفير تجربة تعليمية فريدة كفيلة بتخريج أجيال ترتقي إلى التحديات الراهنة والمستقبلية ومواجهة سوق العمل المتغير في ظل دخول الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي في كافة المجالات.

وأدار الدكتور العور حوارا تفاعليا مع الحضور حول حاجة الجامعات إلى تطبيق التعلم الذكي متطرقا بالشرح المستفيض عن التحديات التي ستواجهها الجامعات من تطبيق هذا النوع من التعلم مؤكدا على مواجهة تحديات المستقبل تتطلب التركيز على إحداث تغيير جوهري في التعلم بما يسمح لمؤسسات التعليم بالمساهمة في ترجمة الرؤية الوطنية للاستراتيجيات والمشاريع الحكومية إلى واقع ينظر إلى المستقبل بكل احتياجاته.

وحرص الأستاذ الدكتور منصور محمد العور إلى تقديم تجربة جامعة حمدان بن محمد بتطبيق التعلم الذكي وأبرز طرق التعلم والمنهجية التدريسية المطبقة في الجامعة متطرقا إلى تلك البرامج والممكنات التي وضعتها للوصول إلى أهدافها بتغير مفهوم التعليم التقليدي لدى المعلمين والطلبة.

وفى نهاية المجلس الرمضانى كرم سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية سعادة الأستاذ الدكتور منصور العور بمنحة درع الجامعة وشهادة تقدير لمجهوداته المتميزة كأحد الرموز الوطنية في مجال التعلم الذكي ونشر الإبداع والابتكار.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان