دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

التاريخ : 2022-04-27 (01:18 PM)   ،   المشاهدات : 498   ،   التعليقات : 0

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

يكون يوم 26 رمضان 2022، السابق لليلة القدر، كما يعتقد بعض العلماء،ولذلك فتكثيف الدعاء والأعمال الصالحة من أفضل ما يكون.

ويستحب في دعاء 26 رمضان 2022، أو دعاء 26 رمضان 1443 أن يكون الدعاء بصيغ كثيرة ومتعددة، بما يفتح الله به على المسلم، ويما يجريه على لسانه من أدعية، وبما ورد في السنة النبوية.

فعن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي وصححه، والنسائي وابن ماجه وأحمد، وصححه الحاكم.

وخلال قراءة الجزء السادس والعشرين من القرآن الكريم، يتأمل المسلم، كيف ينصر الله عباده المؤمنين، ويوفقهم لكل خير، ويمنحهم ما يتمنون ويرجون، طالما أنهم حافظوا على علاقتهم بهم، وتمسكوا بدينهم ونصروه.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع. لتكون هذه أدعية ودعاء السادس والعشرين من رمضان 2022.

ولرمضان فضائل كثيرة، ففيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وفيه محو للخطايا والذنوب، ومن أهم فضائل رمضان وخصائصه نزول القرآن الكريم، لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أفضل دعاء في ليلة القدر