80 لاعباً من48 دولة يتنافسون في بطولة "ماسترز الشارقة" الدولية للشطرنج

التاريخ : 2022-05-20 (03:02 PM)   ،   المشاهدات : 510   ،   التعليقات : 0

الشارقة
80 لاعباً من48 دولة يتنافسون في بطولة "ماسترز الشارقة" الدولية للشطرنج

تنطلق غداً بطولة الشارقة ماسترز الدولية الخامسة للشطرنج، التي يشارك فيها 80 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية يمثلون 48 دولة يتنافسون على جوائز مالية قدرها 60 ألف دولار، ويستضيف منافساتها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

كما ستنطلق بنفس التوقيت بطولة التحدي التي يشارك فيها 60 لاعباً دولياً بهدف تطوير التصنيف الدولي وزيادة الاحتكاك والخبرة للاعبين المواطنين.

ويمثل الإمارات في بطولة الماسترز 4 لاعبين يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، والأستاذ الدولي سعيد إسحاق ، والأستاذ الدولي عمران الحوسني ، والأستاذ الدولي عمار الحوسني.

وأكد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، رئيس الاتحاد العربي، أن البطولة احدى أهم البطولات على المستوى العالمي، لأنها تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم..مشيرا إلى ان هذه البطولة تمنح فرصة كبيرة للاعبي أندية الدولة والمنتخب للاحتكاك والاستفادة من هؤلاء اللاعبين المخضرمين.

ولفت إلى أن نادي الشارقة أصبح مقصداً لكل لاعبي الشطرنج في العالم، بفضل السمعة الجيدة التي يحظى بها على مستوى التنظيم، والخبرة التي اكتسبها من البطولات الكبرى مثل الجراند براي للرجال والسيدات وبطولة نجوم العالم والنسخ السابقة لبطولة الماسترز.

وأعلن رجائي السوسي الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للشطرنج ، الذي يتخذ من نادي الشارقة مقراً له، وبالتعاون مع اللجنة المنظمة، أنه وجّه الدعوة لعدد من اللاعبين العرب، من مصر والأردن والجزائر والمغرب والعراق وسوريا والسودان ، للمشاركة في البطولة، بهدف مساعدتهم على تطوير مستواهم الفني ورفع تصنيفهم الدولي.

يذكر أن هذه البطولة من أقوى البطولات على المستوى العالمي فهي تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم ، كما أن المعدل التصنيفي للبطولة هذا العام هو 2556 نقطة مما يجعلها الأعلى تقييماً على مستوى جميع البطولات المنظمة في العالم على مدار الثلاث سنوات الماضية نسبة لعدد المشاركين .

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شي جين بينغ: الصين تعمل مع بريكس لتعزيز التنمية المشتركة