الأخبار » أخبار القانون » دعوى متبادلة بين زوجين مطلقين لعدم الإنجاب!

دعوى متبادلة بين زوجين مطلقين لعدم الإنجاب!

  ،   التاريخ : 2022-06-22   ،   المشاهدات : 162   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

رفع رجل دعوى قضائية أمام محكمة ابوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، يطالب فيها بإلزام طليقته بأن تؤدي له تعويضاً قدره نصف مليون درهم، عما أصابه من أضرار مادية ومعنوية، نتيجة تعمد المشكو عليها في فتح بلاغات ضده، والفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ رفع الدعوى وحتى السداد التام وإلزامها بالرسوم والمصاريف.

وقال شارحاً لدعواه بأن المشكو عليها (زوجته) قامت برفع دعاوى، طالبته بالتعويض عن عدم الإنجاب على الرغم من أن التقارير الطبية الخاصة بها ثابت بها أنها تتعاطى عقاقير طبية تؤدي إلى تشوه الجنين.

وأضاف: "بعد ذلك شرعت في رفع دعاوى كيدية أمام محاكم الأحوال الشخصية بأبوظبي، دون مبرر شرعي، متعسفة بذلك في استخدام الحق الذي كفله القانون، حيث طالبت بمؤخر صداق رغم أنه قام بسداد مهرها بالكامل وادعاءاتها بوجود ملابس لها وذهب لديه، ولم يثبت ذلك، وقامت بتكرير طلباتها مرة أخرى أمام محكمه الأحوال الشخصية في دعوى جديدة، وطلبت توجيه اليمين الحاسمة له وادعائها الغير صحيحة بقيامها بتحويلات نقدية لحسابه، مما أصابه جراء تلك الدعاوى الكيدية بأضرار مادية ومعنوية، الأمر الذى حدا بالشاكي للتقدم بهذه الدعوى للقضاء له بطلباتها.

وقد ساند دعواه بصور ضوئية من الحكم في دعوى الأحوال الشخصية، وشهادة طلاق رجعي ثاني، وتحويلات مصرفية مترجمة ترجمة قانونية.

إضافة تعليق

الخبر التالي

فلاي دبي تتوقع 3 ملايين مسافر عبر شبكتها