جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين تبحث تعزيز شركاتها النوعية ورقابتها على مكاتب التدقيق

التاريخ : 2022-06-24 (04:41 PM)   ،   المشاهدات : 470   ،   التعليقات : 0

دبي
جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين تبحث تعزيز شركاتها النوعية ورقابتها على مكاتب التدقيق

بحثت جمعية الامارات للمحاسبين و المدققين في أليات مراقباتها على جودة أداء مكاتب التدقيق العاملة في الدولة والمتابعة التي تتطلبها لضمان التزام المكاتب بالمعايير الفنية لمنظومة أعمالها .

وتناولت الجمعية أوجه الاستعداد بشأن المؤتمر السنوي للجمعية وعضوية الدولة في الاتحاد الدولي للمحاسبين

ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد بدبي  سعادة سيف بن عابد المهيريرئيس مجلس إدارة جمعية الأمارات للمحاسبين والمدققين وحضر الاجتماع  عبدالله الحمادي مدير إدارة مدققي الحسابات بوزارة الاقتصاد وأحمد درويش نائب رئيس مجلس الإدارة  و الدكتور عبدالله  آل بركت  الأمين العام  و محمود محمد المدير الإداري بالجمعية والمعنيين من الوزارة  .

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد مع وزارة الاقتصاد بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية من حيث قيامها باختصاصاتها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية والتي تتمشى مع رؤية دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة والعمل في فلك التوجيهات العامة في تطوير النواحي الفنية وفق رؤى الجمعية .

وتم التطرق الى الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية ووزارة الاقتصاد في العديد من المناحي المشتركة بما يحقق الرؤى الطموحة وفتح آفاق من التعاون في غايات عدة ومبادرات استراتيجية تخدم تطوير وتأهيل الكوادر العاملة في المهنة.

وجرت الإشارة خلال الاجتماع إلى ما تم اطلاقه  من مبادرات عدة بين الجانيين علاوة على الحرص على تنمية الجهود المبذولة لتطوير المهنة والتي تقوم بها وزارة الاقتصاد انطلاقا من دورها في تحقيق الريادة وصولا إلى تقارير التنافسية العالمي الصادر من المنظمات العالمية كمنتدى الاقتصاد العالمي والبنك الدولة خاصة المتعلقة بمؤشر قوة معايير المحاسبة والمراجعة وجودة المهنة للوصول بمؤشر الدولة لتطلعات القيادة الرشيد وتحقيق المراكز الأولى عالميا.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

10 آلاف درهم تعويضاً لاختراق حساب تواصل اجتماعي