الأخبار » أخبار اقتصادية » سامسونج تحصد 42 جائزة في حفل جوائز التصميم المتميز "آيديا 2022" في أمريكا

سامسونج تحصد 42 جائزة في حفل جوائز التصميم المتميز "آيديا 2022" في أمريكا

  ،   التاريخ : 2022-09-19 (12:24 AM)   ،   المشاهدات : 368   ،   التعليقات : 0
الناشر: MSL | بواسطة: Hayan Shadaydeh

دبي
سامسونج تحصد 42 جائزة في حفل جوائز التصميم المتميز "آيديا 2022" في أمريكا

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، عن فوزها بـ42 جائزة في حفل توزيع الجوائز الدولية للتصميم المتميز "آيديا 2022"، والذي أقيم في سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك جائزتان ذهبيتان وخمسة جوائز فضية وجائزة برونزية، مع تأهلها للحصول على 34 جائزة أخرى.

وشملت التكريمات التي نالتها سامسونج في الحفل جوائز التصميمات المتميزة لابتكارتها المتطورة التي تمتد عبر فئات متعددة، والتي تُظهر تميز سامسونج في التصميمات المتوافقة مع أسلوب حياة المستهلك، بدءاً من تصاميم المنتجات إلى التصميمات التفاعلية والمتقدمة والمبتكرة.

ويقام حفل توزيع جوائز "آيديا"، الذي تستضيفه جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية (IDSA)، سنوياً منذ عام 1980. ويعتبر هذا الحفل أحد أكثر جوائز التصميم تأثيراً في العالم، للاحتفاء بالابتكارات التصميمية الصناعية. واختارت لجنة هذا العام مجموعة من الفائزين عبر 20 فئة شملت الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية والتفاعلات الرقمية واستراتيجيات التصميم المبتكرة. وتشمل المعايير التي تعتمدها اللجنة لاختيار الفائزين بالجوائز، مستويات الابتكار والفوائد التي توفرها التصاميم للأفراد والمجتمعات. 

وتجسد تصاميم منتجات سامسونج، القيم الفريدة للشركة وتكنولوجياتها المبتكرة. وشملت التكريمات، التصاميم التفاعلية والمتقدمة والمخصصة لمناطق جغرافية متنوعة، والتي تميزت بتطورها وتنوعها. 

وقالجينسو كيم، نائب الرئيس التنفيذي لمركز التصميم المؤسسي في سامسونج للإلكترونيات: " من الأهمية بمكان توفير تجارب محسّنة تتوافق مع قيم المستهلكين المتغيرة وأنماط حياتهم المتنوعة. ونحن ملتزمون بالسعي المستمر لتوفير تجارب مستدامة وابتكارات إبداعية للمستخدمين". 

وحصدت فئة منتجات Bespoke القابلة للتخصيصجائزتين ذهبيتين تقديراً لتصاميمها وتجارب الاستخدام التي تناسب أنماط الحياة المختلفة

وفازت باقة أجهزة المطبخ الأمريكي المصممة حسب الطلب(باقة أجهزة المطبخ الأمريكي المصممة حسب الطلب وثلاجة FDR لقابلة للتخصيص) بإحدى الجائزتين الذهبيتين، وتتضمن مجموعة من الأجهزة المنزلية بما في ذلك الثلاجة والفرن والميكروويف وغسالة الصحون المخصصة لمنطقة أمريكا الشمالية. وتوفر الباقة استناداً إلى فلسفة Bespoke الهادفة لتلبية احتياجات المستخدمين، تجربة تصميم متكاملة تعزز الانسجام في ديكورات المطبخ.

ويرتقي تصميم الثلاجة ذات الأربعة أبواب (الباب الفرنسي) بمزايا الراحة، بفضل ألواح الأبواب القابلة للاستبدال، والتي يمكن اختيارها وفقاً لتفضيلات المستهلكين وأنماط حياتهم المتنوعة. وتحتوي الثلاجة على مركز المشروبات المدمج، الذي يخزن المياه النظيفة والنقية في الداخل ويحميها من التلوث، بينما يقوم صانع الثلج التلقائي المزدوج بتوفير مكعبات الثلج وكتل الثلج الأصغر حجماً.

كما فازتالمكنسة الكهربائية اللاسلكية Bespoke Jet ، المزودة بقاعدة Clean Station بالجائزة الذهبية الثانية تقديراً لتصميمها المتميز. وتقدم المكنسة تجربة استخدام فريدة ومتكاملة بدءاً من التنظيف مروراً بعملية التخلص من الغبار وصولاً إلى سهولة تخزينها. ويتمكن المستخدمون من تفريغ حاوية الغبار بسهولة بعد وضع المكنسة على محطةClean Station ™ ، ما يضمن الحفاظ على أجواء منزلية نظيفة ونقية وخالية من الغبار. ويتميز التصميم المتكامل للمكنسة القابلة للتخصيص بتعزيز مزايا الراحة، ما يجعلها مثالية للاستخدام في جميع المساحات المنزلية.

حصلت مجموعة من منتجاتسامسونجعلى خمس جوائز فضية وجائزة برونزية تقديراً لتصاميمها المتطورة

حصل جهاز Galaxy Tab S8على الجائزة الفضية، تكريماً لهيكله الأرفع والأخف وزناً والأقوى حتى الآن من سامسونج، بالإضافة إلى تزويده بأكبر شاشة من طراز AMOLED مقاس 14.6 بوصة. وصممت الشاشة الواسعة مع إطار حماية من مادةArmor Aluminium ، لضمان مقاومة الجهاز للخدوش وعوامل الانحناء. ويتميز الجهاز اللوحي أيضاً بقاعدة شحن مخصصة لقلم S Pen في الجزء الخلفي والتي تتكامل بسلاسة مع غلاف الكاميرا للحصول على تجربة تصميم من المستوى التالي.

ومنحت الجائزة الفضية الثانية لبرنامجGalaxy Upcycling at Home ، وهو برنامج مخصص لإعادة استخدام هواتف Galaxy الذكية القديمة، عبر تحديث برمجي بسيط يحولها إلى أجهزة مخصصة لتقنية إنترنت الأشياء. ويوفر هذا النظام للمستهلكين القدرة على إعادة استخدام الهواتف الذكية القديمة كأجهزة منزلية ذكية مثل شاشة رعاية الأطفال أو مراقبة الحيوانات الأليفة، عبر تطبيق SmartThings .

وتوزعت الجوائز الفضية الأخرى على المنتجات التالية:

  • لوحة مفاتيحسامسونج المخصصة للهند، التي توفر تجربة استخدام محسّنة للوحة مفاتيح الهواتف الذكية، تساهم في تسريع وتسهيل عملية الكتابة بـ 29 لغة هندية
  • مستشعر الطبخ، الذي يساعد المستخدمين على طهي الطعام بسهولة أكبر عبر توصيل فرن Samsung Induction Cooktop بخدمة SmartThings المخصصة للمطابخ
  • غطاء المدخنة Samsung Air Hood ، وهو تصميم مبتكر يجمع بين وظائف غطاء المدخنة ومكيف الهواء وجهاز تنقية الهواء لتحسين بيئة المطابخ في جنوب غرب آسيا

كما منحت الجائزة البرونزية لغطاء هاتف Galaxy Z Flip3، والذي يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات لتخصيص الهاتف باستخدام الحلقات أو الأحزمة الملونة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

«تريندز» ينظم مؤتمر دولي حول «الشرق الأوسط المتغير» بالشراكة مع جامعة بنسلفانيا