الأخبار » أخبار الإمارات » سامسونج تشيد بجهود شرطة دبي في مكافحة المنتجات المقلدة في الإمارات

سامسونج تشيد بجهود شرطة دبي في مكافحة المنتجات المقلدة في الإمارات

  ،   التاريخ : 2022-09-22 (12:54 PM)   ،   المشاهدات : 128   ،   التعليقات : 0
الناشر: MSL | بواسطة: Hayan Shadaydeh

دبي
سامسونج تشيد بجهود شرطة دبي في مكافحة المنتجات المقلدة في الإمارات

أشادت سامسونج جلف للإلكترونيات بجهود القيادة العامة لشرطة دبي في دعم برنامج مكافحة تقليد المنتجات(ACP)بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب ممثلو سامسونج عن تقدير الشركة لهذه الجهود الاستثنائية في مكافحة السلع المقلدة، والحد من نشاط محترفي التزوير والتزييف، وذلك خلال لقائهم معاللواء جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد صلاح بو عصيبة، مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بشرطة دبي.

وأكد اللواء الجلاف أن جرائم الغش والتقليد تشكل خطرا على المستهلك من جميع النواحي منها الصحية والبيئية والاقتصادية، لتأثيرها السلبي على السمعة الاقتصادية للحركة التجارية بدبي من جانب، والعلامات التجارية العالمية التي تُقلدها وتُضلل بها المستهلك من جانب آخر.

وأضاف أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، تولي اهتماماً كبيراً بشأن مكافحة الجرائم الاقتصادية، وذلك دعماً لجهود لحماية حقوق الملكية الفكرية للعلامات التجارية، داعياً الجمهور لعدم الانسياق وراء تلك البضائع المقلدة، نظراً لضررها الكبير الذي تشكله على الشخص والمجتمع.

من جهته، قال سونغ هيون لي، رئيس سامسونج جلف للإلكترونيات:"يتوافق التزامنا بحماية المجتمع من عمليات التقليد مع رؤية شرطة دبي السباقة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، والتأسيس لمجتمع خال من المنتجات المقلدة منخفضة الجودة المهددة لسلامة المستهلكين. ويشرفنا التقدم لشرطة دبي بالشكر الجزيل على جهودها الاستثنائية الداعمة لبرنامج مكافحة تقليد المنتجاتوتعزيز مسيرتنا الهادفة للحد من أعمال التزييف". 

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع نتائج مشروع مكافحة تقليد المنتجات ACPالذي تشرف عليه سامسونج جلف للإلكترونيات، كما جرى مناقشة المزيد من سبل التعاون والتنسيق المشترك مع شرطة دبي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الابتكارات الجديدة في مجال مكافحة التقليد، وطرق توفير الدعم لاقتصاد الدولة وحماية المستهلكين من المخاطر التي تهدد سلامتهم. 

من جهة أخرى، شاركت سامسونج مجموعة من البيانات القيّمة ذات الصلة بمعايير التزوير الدولية، والقوانين والأحكام المختصة بتنظيم القضايا المرتبطة بشؤون التزييف وتقليد المنتجات، بالإضافة إلى دور ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في الحد من الآثار السلبية الناجمة عن هذه العمليات.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية يوطد العلاقات بين المنشآت العاملة في الإمارة