الأخبار » ألعاب » مشاركة أكثر من 600 طالب من دولة الإمارات في النسخة الثانية من منافسات أمازون للألعاب الإلكترونية للجامعات لتعزيز أهمية تعليم الألعاب في المجتمع

مشاركة أكثر من 600 طالب من دولة الإمارات في النسخة الثانية من منافسات أمازون للألعاب الإلكترونية للجامعات لتعزيز أهمية تعليم الألعاب في المجتمع

  ،   التاريخ : 2022-10-06 (06:47 PM)   ،   المشاهدات : 580   ،   التعليقات : 0
الناشر: شيربا كوميونيكيشنز | بواسطة: شيربا كوميونيكيشنز

دبي
مشاركة أكثر من 600 طالب من دولة الإمارات في النسخة الثانية من منافسات أمازون للألعاب الإلكترونية للجامعات لتعزيز أهمية تعليم الألعاب في المجتمع

 انطلقت النسخة الثانية من سلسلة منافسات أمازون للألعاب الإلكترونية لأبطال جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الحدثالرياضي البارز لتعزيز وتشجيع بيئة الرياضات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، وذلك بفتح التسجيل لجميع طلاب الجامعات الراغبين في المشاركة في القسم الأول من المنافسة خلال الفصل الدراسي الشتوي.

تنظم هذه المنافسة شركة مينا تيك للترفيه، وهي منافسة جامعية مرخصة من قبل أبرز ناشري ألعاب الفيديو مثل “Riot Games” و “Ubisoft”، والتي تقام في الإمارات العربية المتحدة. تمنح هذه المنافسة على مستوى المنطقة الطلبة لفرصة للمنافسة دولياً وتمثيل جامعاتهم وبلدانهم.

هذه المنافسة مفتوحة لجميع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وتشهد تنافس أفضل اللاعبين من كل منها على اللقب الوطني. تُعقد المنافسة على مدى فصلين دراسيين، حيث يمتد الفصل الشتوي من أكتوبر إلى ديسمبر، بينما يمتد فصل الربيع من فبراير إلى يونيو. للحصول على كل لقب، تمر الفرق بجولة تأهيلية، تُعرف باسم التصفيات الوطنية للجامعات، وهي المرحلة الرئيسية للمنافسة المنتظمة. ثم تتقدم الفرق الفائزة إلى نهائيات منافسات الشتاء في شهر ديسمبر.

ستشهد هذه النسخة تغييرات كبيرة في نظام المنافسة في الإمارات مقارنة بالنسخ السابقة. تشمل التغييرات إضافة ثلاثة ألعاب هي: دوري الأساطير، فالورانت، و "حصار قوس قزح 6"(Rainbow Six Siege)، أحدث إضافة إلى قائمة منافسة جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية.

 

هذا وسيتم بث المسابقة على قناة تويتش (Twitch)الرسمية.

 

الشراكات

خلال هذا الموسم، ستتلقى منافسة أمازون للألعاب الإلكترونية الدعم من قبل نخبة من ناشري الألعاب الإلكترونية المرموقين مثل “Riot Games” و “Ubisoft”.

 

وبهذه المناسبة، علّق السيد غاريث إيفانز، المدير الإقليمي لشركة أوبيسوفت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، قائلاً: "نحن في غاية الحماس للشراكة مع مينا تيك في الموسم الثاني من منافسات أمازون للرياضات الإلكترونية على مستوى الجامعات. نؤمن بشدة في أوبيسوفت بأهمية إيجاد وتفعيل طرق مختلفة للاعبين في كل مكان للحصول على فرصة للمشاركة في البطولات التنافسية الودية، والتي تلعب دوراً مهماً في نمو وازدهار مجتمعات الألعاب."

تُعتبر جولة منافسات أمازون ضمن أحدث إضافات هذا الموسم، وهي مبادرة مصممة لنشر الوعي بين الطلاب حول المنافسة. تتيح الجولة للطلاب الفرصة للتعرف على أنشطة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، والاشتراك في الأنشطة الثمانية المختلفة في الجامعات في جميع أنحاء البلاد (أربعة كل فصل دراسي).

ومن جهته، أفاد ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تيك، إحدى شركات GGTech Entertainment، أن "النسخة الأولى من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية التي أقيمت في أبوظبي في وقت سابق من هذا العام مجرد بداية لالتزام مينا تيك بزيادة مساحة الرياضات الإلكترونية في المنطقة، والتي تشكل حالياً 15٪ من تعداد الألعاب في العالم. نهدف إلى أن نكون الوجهة الأولى للطلبة المتحمسين لألعاب الفيديو لتطوير مهاراتهم الصلبة والناعمة )العملية والشخصية). يعود نجاحنا إلى شركائنا أمازون، Riot Games و Ubisoft، ودعمهم المستمر الذي يعزز من قدراتنا وهدفنا في أن نصبح مرجعاً قوياً للرياضات الإلكترونية والألعاب في المنطقة."

من المتوقع أن يصل عدد اللاعبين في أكبر ثلاثة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر - إلى 86 مليون لاعب بحلول عام 2025. ومع توسع بيئة ومنظومة الألعاب، أصبحت مصدراً مهماً للتوظيف في مختلف المجالات. ونظراً لأن أعمار نسبة كبيرة من السكان تقل عن 25 عام، فإن أحد أهم أهداف مينا تيك هو تحديد الطلاب المهتمين بتطوير معارفهم ومهاراتهم وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف المجالات المختلفة التي توفرها بيئة الألعاب.

إضافة تعليق

الخبر التالي

لعشاق المركبات الشبابية.. شاهد مواصفات سيارة أودي الجديدة R8 Coupe