«مركز تريندز» يناقش سبل تعزيز التعاون البحثي مع «جامعة مونتريال الكندية»

التاريخ : 2022-12-16 (08:08 AM)   ،   المشاهدات : 344   ،   التعليقات : 0

كندا

 

استضاف مركز تريندز للبحوث والاستشارات البروفيسور الكندي باتريك برودور الأستاذ بجامعة مونتريال ومدير الأبحاث بمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد"، حيث بحث الجانبان سبل التعاون المشترك في المجال البحثي.

جاء ذلك في جلسة حوارية نظمها المركز للدكتور باتريك، وحضرها عدد من باحثي وباحثات تريندز، وتركزت حول أهمية الحوار والبحث العلمي ودور مراكز الفكر في قراءة الأحداث ومواجهة الأفكار المتطرفة، والعمل على نشر قيم الخير والتعاون والتسامح والتعايش.

وخلال الجلسة تم التطرق إلى موسوعة الإخوان المسلمين التي يضطلع بإصدارها تريندز، وتشمل 35 كتابًا صدر منها حتى الآن 9 كتب، حيث تسلط الضوء على جماعة الإخوان وتتناولها من مختلف أبعادها وسياقاتها الداخلية والإقليمية والدولية، في محاولة لتحليل الإطار الفكري والأيديولوجي والجانب التنظيمي والعملي لهذه الجماعة، واستشراف مآلاتها المستقبلية.

وقد أشاد الدكتور باتريك بجهود "تريندز" البحثية العالمية، وتناوله بالعرض والتحليل قضايا راهنة تهم المجتمع العالمي والإنسانية، مثمنًا إصدارات "تريندز " المتنوعة، ومتوقفًا عند موسوعة المركز حول جماعة الإخوان المسلمين، وأهميتها في توعية الجمهور وكشف الحقائق وتقديم رؤى استشرافية مستقبلية بشأن الجماعة.

كما استعرضت الجلسة الحوارية استعراض أهمية البحث العلمي والتدريب واستطلاعات الرأي والمعرفة بشكل عام لتحقيق تنمية مستدامة ونشر قيم الخير والتسامح والتعايش الإنساني، إضافة إلى سبل التعاون البحث المشترك بين تريندز وجامعة مونتريال الكندية، وكذلك التعاون مع مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي