تهدف إلى نشر المعرفة ووضع رؤى تساهم في صنع المستقبل: مركز "تريندز" يوقّع مذكرة تعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية

التاريخ : 2023-02-06 (09:23 AM)   ،   المشاهدات : 454   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

وقّع "مركز تريندز للبحوث والاستشارات"، مذكرة تعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بهدف تعزيز التعاون العلمي والبحثي وتنظيم الفعاليات والمنتديات البحثية والعلمية والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات والبحوث المتاحة لدى الطرفين.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور كل من الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات وسعادة نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وذلك في مقر الأكاديمية في أبوظبي. 

وتنص مذكرة التعاون بين المركز والأكاديمية على التعاون في مجالات: إعداد البحوث، والتدريب حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين والاستفادة من خبراتهم، كما يشمل التعاون تبادل الإصدارات والكتب والبحوث التي تنحو إلى مواضيع تعزيز خطاب التسامح والتعايش السلمي، ومد جسور التواصل الحضاري، فضلًا عن إقامة فعاليات وندوات وأنشطة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

وقد أثنى الدكتور محمد عبد الله العلي على أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية التي تحظى بمكانة مرموقة، وقال إن مركز تريندز للبحوث والاستشارات يسعد بالتعاون معها، حيث الرؤى المشتركة التي تخدم نشر المعرفة والمشاركة في صنع المستقبل وفق مبادئ التسامح والأخُوّة الإنسانية ونبذ التطرف والكراهية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي أيضًا من منطلق حرص "تريندز" على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع أكبر وأهم المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية، على كافة الصُّعُد محليًّا، وإقليميًّا، وعالميًّا.

وأكد أن مركز "تريندز" يولي أهمية كبرى للتنسيق والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية والفكرية، في إطار سعيه إلى أن يكون جسرًا للتواصل المعرفي والأكاديمي على الصعيدين الإقليمي والدولي، والمشاركة في صنع المستقبل، وتقديم رؤى علمية وازنة تخدم المعرفة والأكاديميين، والمجتمع بصفة عامة، لمواجهة التحديات ووضع الحلول الناجعة لها.

من جانبه قال سعادة نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية: لقد حرصت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية على حشد الإمكانيات وإقامة علاقات متينة مع هيئات تعليمية ومراكز بحثية مرموقة؛ وذلك بهدف تعزيز القدرات البحثية، وتطوير المهارات، وتبادل الخبرات. ومما لاشك فيه أن هذه الاتفاقية مع مركز "تريندز" ستنعكس بشكل إيجابي على مختلف الأنشطة والفعاليات التعليمية بين الجانبين".

نبذة عن «مركز تريندز للبحوث والاستشارات»:

مركز تريندز للبحوث والاستشارات هو مؤسسة بحثية مستقلة، تأسست عام 2014 في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويهتم باستشراف المستقبل من خلال العديد من البرامج البحثية المتخصصة.

هذا وقد تمكّن «تريندز» من بناء شبكة علاقات وشراكات قوية مع مختلف المراكز البحثية العالمية والمنظمات والهيئات الدولية الحكومية وغير الحكومية، والاستفادة من الخبرات البحثية والأكاديمية الدولية، بما يعزز دوره العلمي والبحثي على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات العلمية المختلفة من محاضرات، ومؤتمرات، وندوات، وحلقات نقاشية تثري تبادل التجارب والخبرات البحثية، ونشر الإصدارات المتنوعة التي تغطي مختلف مجالات المعرفة الإنسانية التي تدخل في حيز اهتمامه.

نبذة عن أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية: 

تتخذ أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية من أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها. وتعد الأكاديمية مركزًا دبلوماسيًا متميزًا ومعترفًا به عالميًا، حيث تقدم برامج تعليمية وتدريبية معتمدة مخصصة لإعداد دبلوماسيي المستقبل، ورياديي الأعمال القادةن في القطاعين الحكومي والخاص. وتجمع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بين نسق فكري يجمع النطاقات الدبلوماسية والأكاديمية والبحثية. وبوصفها مركزًا بحثيًا إقليميًا متخصصًا، تعمل الأكاديمية على إنتاج البحوث التي توفر المعرفة ذات الصلة بأهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات، وكذلك إعداد المراجع الموثوقة عبر ما تنتجه من منشورات ودراسات بحثية متخصصة. للمزيد، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للأكاديمية:https://www.agda.ac.ae/ar/home

 

الناشر: Trends Media | بواسطة: Trends Research & Advisory

إضافة تعليق

الخبر التالي

المصرف المركزي يلغي ترخيص شركة