"مبرة" تركز على التوسع الإقليمي في عام 2023 وتضم أعضاء جدد لمحفظتها في الاجتماع العام السنوي السادس عشر

التاريخ : 2023-02-06 (02:19 PM)   ،   المشاهدات : 369   ،   التعليقات : 0

الإمارات
"مبرة" تركز على التوسع الإقليمي في عام 2023 وتضم أعضاء جدد لمحفظتها في الاجتماع العام السنوي السادس عشر

أقامت جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة (مبرة) اجتماعها العام السنوي السادس عشر بنجاح في منتجع ماريوت، نخلة جميرا، حيث تمت مراجعة المبادرات الرئيسية التي اتخذتها عام 2022 وتمت الموافقة على الخطة الاستراتيجية لعام 2023.

تدور الخطة الاستراتيجية الجديدة حول عرض المبادرات التي تسلط الضوء على تطور شبكة جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة في المنطقة والحلول المبتكرة للتغيير الملموس. وتم تسليط الضوء أيضَا على الأحداث التي تتضمن إصدارات مجلس جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة والهاكاثون والجزء الذي طال انتظاره؛  حفل توزيع الجوائز، حيث تم إلقاء الضوء على المحادثات التي تم إجرائها في الاجتماع العام السنوي بينما تم الترحيب بمجلس الشباب وصفقته الخاصة التي ما زالت قيد النقاش ألا وهي الحصول على فرصة التأشيرة الذهبية والتي ستعتبر خطوة جيدة للأمام.

وقد أطلقت جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة خطة للازدهار مدتها 4 سنوات لتوسيع شبكتها في الدول الكبرى مثل قطر والبحرين وعُمان ومصر بحلول عام 2026. بدءًا من قطر التي ستشهد قريبًا إجراءات جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة كأول حدث للتواصل برعاية شركة BLJ Worldwideلتجربة مميزة في شبكة العلاقات العامة.

كما أسفر الاجتماع عن تعيين كيت ميدتون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Acorn Strategies للتسويق، رئيساً للجمعية، وسيدعمها جون باربر، نائب الرئيس للتسويق والاتصالات في TECOM Group الذي تم انتخابه كنائب للرئيس. وسيخدم كلاهما مدة عامين. 

كما تم التصويت على 13 عضوًا جديدًا في المجلس الاستراتيجي الذي سيكون المسؤول عن توفير التوجيه لاستراتيجية المجلس التنفيذي.

وقالت كيت ميدتون في حديثها خلال الاجتماع العام السنوي: "كان العام الماضي مليئاً بالاندفاع، وهذا العام سيكون مليئا بالازدهار. وقد أطلقت جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة الأحداث الرئيسية مثل جوائز التواصل باللغة العربية تحت قيادة أول رئيس إماراتي لها "تريام الصبيحي" ونائب الرئيس "راشد العوضي". وواصلنا الابتكار وشهدنا نموًا ملحوظًا في الانتساب. ونحن الآن نتطلع إلى استمرار هذا الاندفاع. كما أننا بحاجة إلى توسيع نطاق وصولنا جغرافيًا، وتوفير المزيد من الوصول لأكاديميتنا وحل بعض أكبر تحديات التي تواجه الصناعة. كما أننا نشعر بالامتنان حقًا للعمل المميز الذي قام به الرئيس تريم ونائبه راشد، اللذان وضعا الركيزة الأساسية لازدهار الجمعية".

مع التركيز القوي على الجيل القادم، يهدف مجلس الشباب التابع لجمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة إلى زيادة حصته من الأصوات  والنفوذ من خلال المبادرات الاستراتيجية التي تعزز تبادل المعرفة والتوجيه وزيادة المشاركة. وسيُنظر أيضًا إلى مجلس الشباب وهو يتعاون مع السلطات لتسهيل طلبات التأشيرة الذهبية لأعضاء مجلس إدارة الشباب التابع لجمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط والفائزين بجائزة التواصل الشاب لهذا العام. مع وجود الكثير من هذه الحملات التي ما زالت قيد التنفيذ، ويهدف مجلس الشباب إلى تعزيز دور المتخصصين في العلاقات العامة إلى إحداث تأثير إيجابي في الشرق الأوسط، ودعم الرؤى الحكومية وتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبونه في تنمية الاقتصاد من خلال قصص النجاح. 

مع ذلك، فإن هناك إعلان آخر تم إصداره في اجتماع العام السنوي وهو مراجعة ميثاق جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة عام 2023. مع وجود مدونة للأخلاق، والممارسات المهنية، وأنواع العضوية وإجراءاتها، وفروع جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة التي تتم مناقشتها. أعلنت أيضًا في اجتماعها العام السنوي عن أدوار ومسؤوليات مجلس الإدارة، وأن الدافع وراء هذه الهياكل التي تم مراجعتها يتمثل في تزويد الأعضاء بالأدوات والموارد الأساسية اللازمة للنجاح الوظيفي. كما تلتزم الجمعية بتقديم المشورة السليمة والأخلاقية للأعضاء وعملائهم ووكالاتهم.

ومن خلال جوائز جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة العربية التي تم تقديمها مؤخرًا، قررت الجمعية استضافة الدورة كل عامين. كما يرتبط 2023 مع هاكاثون لمناقشة خبرة العلاقات العامة الإقليمية ومجالات الازدهار. وتخطط الجمعية أيضًا للإعلان عن بعض الجلسات الفاعلة حول تعلم العلاقات العامة واستراتيجيات صقل المواهب الجديدة. وهو حدث آخر مهم لمجلس الإمارات العربية المتحدة الذي سيكون موضوعه حول الاستدامة والطاقة.

وانضمت كيت ميدتون إلى مجلس الإدارة بخبرة مدهشة تمتد لمدة20 عامًا في مجال العلاقات العامة والاتصالات. وهي متخصصة في التسويق وتمتلك معرفة عميقة بقطاع صناعات العقارات والترفيه والضيافة على مستوى العالم. إضافة إلى جون باربر الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في الشرق الأوسط وأوروبا. وهو صحفي إذاعي خريج جامعة نوتنجهام ترنت، أمضى أكثر من 10 سنوات كصحفي إخباري ورياضي مع بي بي سي، وعمل آخر 15 عامًا في الشرق الأوسط على برامج الاتصالات في السياحة والطاقة المتجددة والعقارات.

الناشر: matrixdubai | بواسطة: لبنى ناصر عبد الرحمن

إضافة تعليق

الخبر التالي

أردوغان : الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939