سيات تؤجل إطلاق السيارات الكهربائية حتى 2026

التاريخ : 2023-03-23 (06:53 PM)   ،   المشاهدات : 386   ،   التعليقات : 0

سيات تؤجل إطلاق السيارات الكهربائية حتى 2026

في مؤتمرها الصحفي السنوي، كشفت شركة سيات عن خططها بخصوص إطلاق السيارات الكهربائية المستقبلية، ويبدو أننا لن نشهد أي منها قريبًا.

حيث أكّد “واين غريفيث” الرئيس التنفيذي لكل من سيات وكوبرا، أنه لا توجد خطط لإطلاق سيارات كهربائية تحت العلامة التجارية سيات حتى عام 2026 على الأقل، مع إعطاء الأولولية في هذا المجال للعلامة التجارية كوبرا.

وقال رئيس سيات وكوبرا: “نحن نركز حاليًا على إطلاق سيارات كهربائية تحت العلامة التجارية كوبرا. ولا يمكننا إطلاق سيارات كهربائية تحت كل من العلامتين التجاريتين في نفس الوقت. سيات ستظل تنتج سيارات تعمل بالاحتراق الداخلي، بينما تتحول كوبرا إلى سيارات كهربائية تعمل بالبطارية. أعتقد أن الفكرة الرئيسية هي أن العلامتين التجاريتين تكملان بعضهما البعض، ووجودهما في السوق في نفس الوقت أمر منطقي للغاية”.

تعني هذه الاستراتيجية أن شركة سيات لن تطلق أي سيارة كهربائية لعدة سنوات قادمة، على عكس الغالبية العظمى من منافسيها الذين يسارعون إلى التحوّل نحو الكهرباء. وبدلًا من ذلك، ستركز الشركة الإسبانية على تشكيلتها الحالية من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة أن القرارات المتعلقة بالتحوّل الكهربائي لسيارات سيات ستتخذ في وقت لاحق. بينما طمأن “توماس شيفر” الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن ، المالكة لعلامة سيات، الجميع في العام الماضي بأن مستقبل سيات مضمون حتى 2028 أو 2029 على الأقل، وذلك بعد التقارير التي أفادت بإمكانية زوال العلامة التجارية من الوجود في المستقبل.

من ناحية أخرى، ستعمل علامة كوبرا التجارية التي تملك سيارة كهربائية مدمجة باسم Born، على توسيع مجموعة سياراتها الكهربائية مع إضافة سيارة SUV باسم Tavascan في عام 2024، وسيارة هاتشباك أصغر حجمًا في عام 2025.

وأشارت التقارير إلى أن جميع سيارات كوبرا الكهربائية سوف تعتمد على منصة MEB التي تصنعها فولكس فاجن، ومن غير المنطقي أن تُطلق فولكس فاجن خيارات مماثلة تحت العلامة التجارية سيات، حيث يمكنها تهديد مبيعات كوبرا الأعلى سعرًا والأكثر ربحًا بالنسبة للشركة الألمانية.

يجدر الذكر أن كوبرا باعت أكثر من 152 ألف سيارة في عام 2022، في زيادة تُقارب الضعف مقارنةً بعام 2021.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

أبل تقترب من بث مباريات