كرتون نتورك تتيح فرص التعاون مع شركاء جدد تزامناً مع محتواها العربي ذو الشعبية المتزايدة لدى الأطفال

التاريخ : 2023-03-24 (02:47 PM)   ،   المشاهدات : 344   ،   التعليقات : 0

كرتون نتورك تتيح فرص التعاون مع شركاء جدد تزامناً مع محتواها العربي ذو الشعبية المتزايدة لدى الأطفال

أعلنت "كرتون نتورك بالعربية"، القناة التلفزيونية العربية المجانية والموجهة للأطفال، عن فتح باب التعاون مع مختلف المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص، والتي تتطلع إلى تحقيق تواصل فاعل مع فئات الأطفال واليافعين والشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفربقيا، وذلك من خلال الاستفادة من المجموعة المتنوعة من الرسوم المتحركة التي تنتجها القناة محليًا وعالمياً والتي تحقق شعبية متنامية في المنطقة.

وتجسيداً لمساعيها لتعزيز شبكة شركائها، نظمت "كرتون نتورك" بالتعاون معLEGO،مسابقةً فنية بهدف تحفيز الأطفال للتفكير بطريقة إبداعية، وتقديم رسوم لنماذج من الشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، حيث توجت 20 فائزاً بالمسابقة، بعد أن استقبلت آلاف المشاركات على مدار شهرين.

 

ويأتي هذا التوجه في ظل تنامي الإقبال على المحتوى العربي المخصص للأطفال في المنطقة، حيث أكدت دراسة بحثية صادرة عن "إبسوس"(IPSOS) أن 85% من الأمهات في الشرق الأوسط يشجعن أطفالهن على مشاهدة برامج الأطفال باللغة العربية الفصيحة.

 

وتحرص "كرتون نتورك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تطوير وتنمية مخزونها من الرسوم المتحركة المنتجة محليًا، من خلال تقديم شخصيات كرتونية متميزة مثل "ليث ذا كينغ"، الذي أصبح من خلاله استخدام اللهجات العربية المتعددة في المحتوى المقدم للأطفال في المنطقة شائعاً لدى الجمهور المحلي، و"نانا زنانة" الذي لاقى نجاحًا كبيرًا بين الأطفال في المنطقة منذ إطلاقه في العام 2022، إذ حلّ ضمن أفضل 10 رسوم متحركة على موقع "كرتون نتورك" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وصفحتها على اليوتيوبفي العام 2022؛ كما تعاونت "كرتون نتورك " مع "ستوديو فلك" (Follk Studios) لإطلاق أول عرض رقمي له وحصد أكثر من 7 ملايين مشاهدة.

 

وقالت ليلى تميم، رئيس قسم مبيعات الإعلانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومدير التجارة الرقمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى وارنر براذرز ديسكفري: "نتطلع إلى العمل مع شركاء جدد لجلب جيل جديد من الأطفال إلى عالم شخصياتنا الملهمة، فقد ساهمت رؤيتنا وجودة محتوانا في أن نكون الشريك الأفضل للعملاء الرئيسيين الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق وصولهم إلى المشاهدين من الأطفال، ونعمل اليوم لتوفير أنشطة تشجع الأطفال على مشاركتنا بإبداعاتهم وأفكارهم ونحرص على أن يكونوا جزءًا من تجربة نجاحنا".

 

من جانبه قال شون جورمان، نائب الرئيس لقنوات الأطفال في المملكة المتحدة، ودول الشمال (آيسلندا والدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "تلتزم (كرتون نتورك بالعربية) بإنتاج محتوى أصلي من خلال العمل مع المواهب المحلية والفنانين المبدعين، ونحن سعداء أن المسلسل المنتج محليًا (نانا زنانة)سيتسع نطاق انتشاره ليصل إلى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، حيث سيتم إطلاقه للأطفال من الفئة العمرية ما بين 3- 5 سنوات ضمن فقرة كارتونيتوفي العام 2023، ونحن حريصون على ترسيخ  مكانتنا الريادية في المنطقة بصفتنا القناة المفضلة للأطفال".

 

وصُنفت قناة "كرتون نتورك بالعربية" القناة الأولى للأطفال في المنطقة، إذ تحظى بمشاهدة أكثر من 66 مليون أسرة، مع 12 مليون مشترك فياليوتيوبعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تضم الشبكة أكثر من 5 ملايين معجب عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن خلال مجموعة تضم أكثر من 15 تطبيقًا للهاتف المحمول، يشهد تطبيق كأس تون"Toon Cup"العدد الأكبر من حيث التحميل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأروبا، والذي يصنف ضمن أفضل 3 تطبيقات للأطفال في المنطقة بشكل سنوي. وتماشيًا مع رؤية القناة الرامية إلى تلبية احتياجات الجمهور المحلي، تم إطلاق Cartoon Network Game Onمؤخرًا عبر Roblox، للوصول لجمهور الأطفال أينما كانوا. 

وفي إطار استراتيجيتها الهادفة إلى توفير أفضل خدمات الدعاية لشركائها، تمكّن "كرتون نتورك بالعربية" من خلال معظم التطبيقات الشركاءبالظهور في واجهات الألعاب والتطبيقات، مثل شخصيات اللاعبين في Toon Cup أو كلافتات ديناميكية في تطبيقات الألعاب الأخرى على الأجهزة المحمولة.

 

وكانت المبادرات الإبداعية التي أطلقتها "كرتون نتورك بالعربية" وحلولها المبتكرة والحملات الثقافية ذات الصلة مثل مبادرة الصداقة بعنوان "كن صديق .. لا تتنمر"ذات أثر بالغ في زيادة الوعي حول ظاهرة التنمر في المنطقة، ومن خلال ورش العمل المدرسية والزيارات الميدانية، وصلت المبادرةإلى أكثر من 13 ألف طالب عبر المدارس في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية منذ عام 2020 وذلك بالتعاون مع نخبة من المتخصصين في الطب النفسي للأطفال. 

 

وتعد مبادرة "أبطال المناخ" حملة عالمية لتشجيع الأطفال على المساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال اتخاذ إجراءات بسيطة مثل إعادة التدوير والتنظيف وغيرها، وتحظى المبادرة، التي لا زالت مستمرة، بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، وحشدت أكثر من مليون مشاركة في منافساتها في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وتستضيف "كرتون نتورك بالعربية" بشكل منتظم مسابقات رمضانية للتفاعل مع المشاهدين في ظل حرصها على دعم وسائل الإعلام الإقليمية وشركات المحتوى من خلال الشراكات مع المواهب المحلية والفنانين المبدعين. 

 

الناشر: Bates Pan Gulf | بواسطة: ايمان داود

إضافة تعليق

الخبر التالي