جوني ديب يفتتح مهرجان كان بفيلم "جان دو باري"

التاريخ : 2023-04-06 (02:59 PM)   ،   المشاهدات : 323   ،   التعليقات : 0

جوني ديب يفتتح مهرجان كان بفيلم "جان دو باري"

يُفتتح مهرجان كان السينمائي في 16 مايو(أيار) المقبل بفيلم "جان دو باري" للمخرجة الفرنسية ماي وين، على ما أعلن المنظّمون الأربعاء، ويُكرّس هذا الفيلم بقوة عودة النجم الأمريكي جوني ديب إلى الشاشة الكبيرة.

وأوضح المهرجان في بيان أن "جان دو باري" الفيلم الروائي السادس للممثلة والمخرجة الفرنسية، 46 عاماً، بعد "بوليس" الحائز جائزة لجنة التحكيم في  2011، و"مون روا"، و"آ دي إن" و غيرها، يُعرض على شاشة "غران تياتر لوميير" "بعد مراسم الافتتاح التي تنقلها مباشرة "فرانس تلفزيون"  وقناة "بروت" على الإنترنت.

ويتناول الفيلم "حياة جان دو باري، عشيقة الملك لويس الخامس عشر، وقصة صعودها وسقوطها" وتؤدي دورها المخرجة ماي وين بنفسها. أما ديب فيجسد شخصية الملك الفرنسي، فيما يشارك في العمل أيضاً الفرنسيون بيار ريشار، وبنجامان لافيرن، وإنديا هير.

ويعود جوني ديب بقوة إلى الساحة السينمائية بهذا الفيلم بعد المواجهة القضائية التي حظيت باهتمام إعلامي واسع، مع طليقته  أمبر هيرد، بسبب اتهامات بالعنف الزوجي، والاتهامات المتبادلة بينهما بالتشهير.

وسبق لمهرجان كان أن عرض أفلاماً من بطولة جوني ديب، بينها "فير أند لوثينغ إن لاس فيغاس"، و"بايرتس أوف ذي كارايبيين"،  وكذلك فيلم "ذي برايف" الذي أخرجه في دورة 1997.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

شريك يعود بفيلم خامس بعد 22 عاماً من الفيلم الأصلي