مجلس منطقة الحمرية يحذر من أفة المخدرات في مجلسه الرمضاني

التاريخ : 2023-04-17 (01:26 PM)   ،   المشاهدات : 251   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس منطقة الحمرية يحذر من أفة المخدرات في مجلسه الرمضاني

حذر مجلس منطقة الحمريـة التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى من أفة المخدرات وخطورتها على المجتمع وتأثيرها السلبي على صحة الافراد فضلا عن تأثيرها على ترابط الأسر وتفككها.

جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني الذي نظمه مجلس منطقة الحمرية في مقره بمنطقة الحمرية بإمارة الشارقة وتناولت موضوع (آفـة المخدرات) وذلك بالتعاون مع مركز شرطة الحمرية الشامل التابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة ألقاها المحاضر أحمد شاكر البلوشي من إدارة مكافحة المخدرات.

وتناولت المحاضرة في محاورها الدعوة إلى تكاتف المجتمع مع الأسر وفي مقدمتهم أولياء الأمور وكافة المؤسسات التربوية والتعليمية والإعلامية، للعمل المشترك على تعزيز الوعي بأضرار آفة المخدرات وآثارها المدمّرة والاعلاء من أهمية الأمن والأمان والوقاية من الجريمة.

وأكد المحاضر أحمد شاكر البلوشي من إدارة مكافحة المخدرات على أهمية دور الوالدين في المقام الأول في تنشئة الأبناء على الطريق الصحيح ومنع المخدرات من الوصول إليهم متناولا أهمية تنفيذ المبادرات والحملات التوعوية والمشاركة في المعارض للتعريف بآفة المخدرات التي تشكل خطراً على المجتمع، ضمن استراتيجيات وخطط الحد منها وتوعية الجمهور بأضرارها ومخاطرها.

وتطرق المحاضر إلى محاور عدة، منها تعريف المواد المخدرة، وأسباب التعاطي وأضرار المخدرات الصحية والجسدية، وتأثيرها في المجتمع، وسبل الوقاية منها، إلى جانب الإضاءة على دور الأسرة في الوقاية من المخدرات لحماية أبناء الوطن من شر تلك الآفة التي تستهدف شباب الوطن.

وحذر من الوقوع في فخ التعاطي والإدمان، ومنها غياب دور الوالدين، والفضول، وحب التجربة، ورفقاء السوء. مؤكداً أن رفقاء السوء هم الأخطر في تحريض الشباب الضحايا وسحبهم لدائرة التعاطي.

وفي نهاية المحاضرة قام رئيس مجلس منطقة الحمرية ونائب الرئيس والأعضاء بتكريم المحاضر وتقديم الشكر على ما قدمه من محاور قيمه أفادت أهالي الحمرية في التوعية من مخاطر المخدرات .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

هيئة نقل عجمان تكمل  استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك