سياحة عجمان ومجموعة ثومبي توقّعان مذكرة تفاهم لدعم السياحة العلاجية في الإمارة

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان التاريخ : 2023-05-19 (12:03 PM)   ،   المشاهدات : 588   ،   التعليقات : 0

عجمان
سياحة عجمان ومجموعة ثومبي توقّعان مذكرة تفاهم لدعم السياحة العلاجية في الإمارة

وقّعت دائرة التنمية السياحية في عجمان مذكرة تفاهم مع مجموعة ثومبي بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما وتبادل التجارب والخبرات لدعم السياحة العلاجية في إمارة عجمان، وترسيخ مكانتها كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.
وقّع مذكرة التفاهم من جانب دائرة التنمية السياحية سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام الدائرة، والدكتور محي الدين ثومبي، مؤسس ورئيس مجموعة ثومبي.
وبموجب هذه المذكرة، تتعاون فرق عمل سياحة عجمان ومجموعة مستشفيات ثومبي لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بالسياحة العلاجية، وزيارة الوفود السياحية للمرافق الصحية في الإمارة، وإطلاق الحملات الترويجية والتسويقية التي تبرز المراكز والمصحات العلاجية، والمشاركة الفاعلة في المعارض وورش العمل الخاصة بالقطاع الطبي، وتبادل الخبرات في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك. وبالإضافة إلى وضع آلية لجمع ونشر المعلومات الطبية، وتعزيز الجهود في مجال التدريب التقني بهدف الإرتقاء بكفاءات الكوادر الإدارية لدى الطرفين.
وتهدف مذكرة التفاهم الى تحديد إطار التعاون بين سياحة عجمان ومستشفيات ثومبي، حيث نجحت الإمارة في تثبيت موقعها ضمن أفضل الوجهات السياحية في المنطقة وعزّزت سمعتها كمقصد علاجي متميز ومستدام إذ شهد تطوراً ملحوظاً ونتائج إيجابية جعلت من عجمان وجهة جاذبة لطالبي السياحة العلاجية من مختلف الأسواق العالمية.
وتعتبر السياحة العلاجية إحدى أهم الأنشطة السياحية التي حققت فيها عجمان تقدماً متزايداً وسمعة مرموقة، حيث تسعى دائرة التنمية السياحية في عجمان بشكل متواصل لتعزيز هذا القطاع باعتباره أحد الروافد الأساسية لتنمية القطاع السياحي. ومع افتتاح منتجع زويا الصحي في منطقة الزورا العام الماضي والذي يعد أول منتجع من فئة 5 نجوم في منطقة الشرق الأوسط، واتفاقية الشراكة الجديدة مع مجموعة مستشفيات ثومبي، تخطو الإمارة خطوات ثابتة في هذا المجال. حيث ستوفر المصحات العلاجية تجربة صحية متكاملة تشمل كافة الخدمات الصحية والبرامج العلاجية.
وعن الاتفاقية قال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: "نجحت إمارة عجمان وبفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ موقعها ضمن أفضل الوجهات العلاجية في المنطقة، وعزّزت سمعتها كمقصد سياحي متميز وفريد يقدّم تجارب سياحية متنوعة لزواره“.
وأكّد الهاشمي على أن الشراكة مع مجموعة مستشفيات ثومبي تفتح آفاقاً جديدة لتعزيز الأطر التنظيمية للسياحة العلاجية في الإمارة باعتبارها إحدى الروافد الأساسية لتنمية القطاع السياحي، إضافةً إلى العمل بصورة مشتركة ودائمة على دعم السياحة العلاجية الوطنية لجذب الزوار الباحثين عن أفضل سياحة علاجية من خلال التعريف بتنوع وتطور الخدمات الصحية المبتكرة والمتكاملة التي تقدّمها المنشآت الطبية ومراكز العناية في الإمارة، بالإضافة إلى توفير الحوافز والتسهيلات التي ترتقي بتنافسيتها في هذا المجال.

ومن جهته، قال الدكتور محي الدين ثومبي، مؤسس ورئيس مجموعة ثومبي: "يشرّفنا التعاون مع سياحة عجمان هذا العام، حيث أننا نكمل هذا العام 25 عاماً من العمل في الإمارات، وهذا دليل على التزام وإيمان مجموعتنا بأهمية التنمية الإقتصادية في عجمان. من شأن هذا التعاون أن يسخّر الجهود المشتركة لوضع عجمان على الخارطة العالمية لناحية خدمات السياحة العلاجية المتميزة.".



إضافة تعليق

الخبر التالي