دبي تستضيف المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي 2 يونيو المقبل

التاريخ : 2023-05-22 (05:25 PM)   ،   المشاهدات : 278   ،   التعليقات : 0

دبي
دبي تستضيف المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي 2 يونيو المقبل

تستضيف دبي فعاليات "المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي 2023 " الذي سيقام تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وذلك خلال الفترة من 2 الى 4 يونيو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويجمع الحدث نخبة من الخبراء المختصين في مجال العلاج الطبيعي حيث‏ من المتوقع أن يستضيف أكثر من 2000 مشارك من 110 دولة حول العالم ويتضمن برنامجه العلمي تقديم 130 جلسة تستعرض أحدث ‏الدراسات الطبية في تخصص العلاج الطبيعي.

وذكرت نعيمة صالح رئيسة جمعية الإمارات للعلاج الطبيعي أن المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي يعقد كل عامين فيما تقام هذه النسخة من المؤتمر لأول مرة في الشرق الأوسط في إمارة دبي.

وأشارت إلى أن الاجتماع العام العالمي للعلاج الطبيعي سيعقد قبيل انطلاق المؤتمر يومي 30 و 31 مايو الجاري في فندق "كونراد دبي " بحضور أعضاء منظمة العلاج الطبيعي فيه لانتخاب الرئيس الجديد للمنظمة.

من جانبه أوضح الدكتور دالينكينج رئيس اللجنة العلمية لشعبة العلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية أن البرنامج العلمي للمؤتمر ثري ويحتوي على 130 محاضرة و 17 ندوة سيقدمها متحدثون مختصون بالإضافة إلى عرض 800 ملصق علمي ..لافتا إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على أحدث المستجدات في مجال العلاج الطبيعي وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي وأمراض القلب والجهاز التنفسي وصحة المرأة وطب الأطفال وطب الأعصاب والتخصص في الذكاء الاصطناعي في العلاج الطبيعي ودور العلاج الطبيعي وإعادة تأهيل المريض بعد الإصابة بفيروس "كوفيد- 19" وغيرها.

من جهته أكد سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حرص الجائزة على دعم كافة الفعاليات التي توفر مثل هذه الفرص للقاء الخبراء من جميع أنحاء العالم ‏وتبادل ومشاركة الابتكارات والأفكار مع الحضور لتعزيز البحث العلمي ودعم التعليم الطبي ‏المستمر.

كما تتضمن فعاليات المؤتمر تقديم 4 جوائز هي جائزة "ميلدريد ايلسون" وجائزة الخدمات الدولية وجائزة الخدمات الإنسانية وجائزة الريادة في إعادة التأهيل.



إضافة تعليق

الخبر التالي

حمد سالم المهيري أول إماراتي يترأس لجنة خبراء أمن الطيران