مجلسي سيدات أعمال ابوظبي وعجمان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2023-05-31 (02:20 PM)   ،   المشاهدات : 462   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

قام وفد من مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان بزيارة إلى مقر مجلس سيدات اعمال أبوظبي، بهدف توطيد العلاقات الثنائية وزيادة فرص التعاون المشتركة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتعزيز دور صاحبات الاعمال من عضوات المجلسين وتمكينهن من الارتقاء بأفكارهن ومشاريعهن.

استقبل الوفد، سعادة أسماء عبدالله الفهيم رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي وعضوات مجلس الإدارة وفاطمة هلال البلوشي، مدير مجلس سيدات أعمال أبوظبي.

ترأس وفد مجلس سيدات أعمال عجمان المهندسة عائشة خلفان بن بدر نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، وضم الوفد عضوات مجلس الإدارة وعبير عيد الفرج مدير مكتب مجلس سيدات اعمال عجمان.

وقدمت المهندسة عائشة خلفان نيابة عن الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، التهنئة إلى مجلس إدارة سيدات اعمال أبوظبي بمناسبة تشكيل المجلس، كما أشادت بالعلاقات الفعالة بين مجلسي سيدات اعمال عجمان وأبوظبي وتنوع فرص التعاون المتاحة وخاصة في ظل زخم المبادرات الريادية والمعارض والفعاليات الرئيسية التي ينظمها كلا المجلسين، الأمر الذي يعزز فرص التعاون والشراكة خلال المرحلة المقبلة، موضحة ان الزيارة تأتي في ظل جهود مجلس سيدات اعمال عجمان بتعميق شراكاته مع مجالس سيدات الاعمال في الدولة بهدف تبادل الخبرات وافضل الممارسات لدعم صاحبات المشاريع.

هذا وشهدت أعمال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين مجلسي سيدات أعمال ابوظبي وعجمان، حيث وقع المذكرة عجمان سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، والمهندسة عائشة خلفان بن بدر نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان.

هدفت مذكرة التفاهم إلى توحيد الجهود الداعمة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية المستدامة ودعم مشاركتها في عملية التنمية الاقتصـادية والاجتماعيـة، والتعاون في إطلاق المبادرات والانشطة الاستباقية المشتركة لتعزيز مساهمة المرأة الإيجابية والفاعلة في المجتمع بما يدعم اهداف المجلسين ويتواكب مع خطط وتوجهات الدولة.

ونصت مذكرة التفاهم على ضرورة اعداد قاعدة بيانات شاملة ودقيقة عن سيدات ورائدات الأعمال المواطنات وغير المواطنات في كلاً من أبوظبي وعجمان، وتبادل البيانات والمعلومات والتقارير والدراسات والمجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الدعوات للمشاركة في برامج الوفود الزائرة والوفود المشاركة خارج الدولة، وتطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، والتعاون في دعم المهارات الابداعية والابتكار لدى صاحبات المشاريع، والترويج المتبادل لفعاليات ومبادرات الطرفين.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم تم تقديم مجموعة من العروض التعريفية عن المشاريع والمبادرات الناجحة التي يقوم بها كلا المجلسين، وأفضل الممارسات والمعارض الرئيسية وخطط المشاركات السنوية داخل وخارج الدولة، وأوصى الحضور بضرورة عقد الملتقيات وتوفير منصات مستدامة لضمان التواصل المباشر بين صاحبات الاعمال من عضوات مجلس سيدات اعمال أبوظبي وعجمان.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

مطار دبي الدولي DXB يستعد لاستقبال الحجاج المسافرين خلال موسم الحج للعام الجاري