وزير خارجية إسرائيل يهاجم نائبة بايدن: "لا تفهم"

التاريخ : 2023-06-07 (05:55 PM)   ،   المشاهدات : 382   ،   التعليقات : 0

وزير خارجية إسرائيل يهاجم نائبة بايدن: "لا تفهم"

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، التي انتقدت قانون "إصلاح القضاء" المثير للجدل والذي أثار احتجاجات في إسرائيل.

وقال كوهين بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" إن هاريس "لن تتمكن من الاقتباس من بند واحد من الإصلاح القضائي، وهي لا تفهمه"، وذلك بعد أن قالت في تصريح من داخل السفارة الإسرائيلية بواشنطن إن "القضاء الإسرائيلي يجب أن يظل مستقلاً".

ودعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إسرائيل إلى تطبيق الديمقراطية من خلال ترسيخ "قضاء مستقل"، بعد الجدل الدائر بسبب التعديلات القضائية التي اقترحها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والتي أثارت احتجاجات عارمة في إسرائيل.

وجاء ذلك خلال مشاركتها في حفل بمناسبة مرور 75 عاماً على إقامة إسرائيل استضافته السفارة الإسرائيلية في واشنطن. وقوبلت ملاحظاتها حول القضاء بالتصفيق. وكررت هاريس أيضاً تأكيد "التزام إدارة الرئيس جو بايدن الثابت بأمن إسرائيل".

وقالت هاريس: "أمريكا ستواصل الدفاع عن القيم التي تشكل حجر الأساس في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، ومن بينها مواصلة دعم ديمقراطيتينا اللتين، كما قال السفير الإسرائيلي، تستندان إلى مؤسسات قوية وضوابط وتوازنات، وأضيف على ذلك: وقضاء مستقل".

وشهدت شوارع إسرائيل احتجاجات غير مسبوقة على مدى أسابيع عقب إعلان نتنياهو حزمة التعديلات المزمعة للمحكمة العليا، التي يتهمها أعضاء في ائتلافه الديني القومي بالنخبوية وتجاوز حدود اختصاصها.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

ريال مدريد لا يُرفض.. راموس ينصح هاري كين بالانتقال إلى الميرنغي