رافد تطلق خدمة الفحص الفني عن بعد لتسهيل إجراءات فحص وتصدير المركبات

التاريخ : 2024-02-20 (05:24 PM)   ،   المشاهدات : 482   ،   التعليقات : 0

الشارقة
رافد تطلق خدمة الفحص الفني عن بعد لتسهيل إجراءات فحص وتصدير المركبات

أطلقت شركة “رافد لحلول المركبات” التابعة للشارقة لإدارة الأصول - الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة خدمة الفحص الفني عن بعد تعزيزاً لجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين في إمارة الشارقة بهدف أتمتة جزء من إجراءات الفحص الفني للمركبات في إمارة الشارقة وتسهيل إجراءات تصدير المركبات ودعم قطاع المركبات وقطع الغيار في إمارة الشارقة.

حضر الاطلاق عبدالله ماجد بوشليبي مدير مراكز الفحص الفني موتر شيك بشركة رافد لحلول المركبات والعقيد خالد الكي مدير ترخيص الآليات والسائقين والعقيد ماجد النعيمي نائب مدير ترخيص الآليات والسائقين والعقيد محمد أحمد المحرزي رئيس قسم الفحص الفني بشرطة الشارقة إلى جانب عدد من الضباط في شرطة الشارقة والمسؤولين من شركة رافد.

وتقدم خدمة الفحص الفني عن بعد ثلاثة خدمات أساسية وهي خدمة فحص التصدير للمركبات المسجلة في إمارة الشارقة وخدمة فحص التصدير والتجديد للمقطورات والبيوت المتنقلة وخدمة فحص اصدار تصريح إصلاح و تغيير لون المركبة.

وقال عبدالله ماجد بوشليبي “ يأتي إطلاق هذه الخدمة بالتعاون مع شرطة الشارقة استكمالاً للتعاون المشترك بين الطرفين وسعيهم المستمر في تقديم خدمات نوعية تخدم سكان إمارة الشارقة وتعمل على توفير الوقت والجهد للمتعاملين وتعد هذه الخدمة هي الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات حيث تسهل على أصحاب المقطورات والبيوت المتنقلة عملية تجديد وتصدير مركباتهم دون الحاجة للتوجه إلى أحد مراكز الخدمة لإجراء عملية الفحص”.

وأضاف “ نعمل في رافد على تحويل معظم إجراءات ترخيص الآليات والسائقين لخدمات رقمية حيث أتت هذه الخطوة كخطوة تكميلية تقلل من تكاليف نقل المركبات والمقطورات وتسرع عملية الفحص الفني، إذ تستغرق مدة الاستجابة في طلب الخدمة لـ 4 دقائق بدلا من 45 دقيقة وهو إنجاز كبير في سبيل تقديم خدمات مميزة وذات مستوى عالي لسكان إمارة الشارقة”.

وقال “ سنعمل بالتعاون مع شرطة الشارقة في المستقبل القريب على تحويل المزيد من الخدمات عن بعد مثل خدمة تصدير المركبات المسجلة وتجديد المركبات في إمارة الشارقة بشروط و ضوابط محددة تضمن سلامة المركبات على الطرقات”.



إضافة تعليق

الخبر التالي

اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي يشيد بجودة الخدمات المقدمة في مركز شرطة المنامة الشامل