الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي يدعو إلى تعزيز الروابط الأسرية  في أمسية رمضانية بمجلس ضاحية الرحمانية

التاريخ : 2024-03-24 (11:57 PM)   ،   المشاهدات : 159   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي يدعو إلى تعزيز الروابط الأسرية  في أمسية رمضانية بمجلس ضاحية الرحمانية

في إطار فعاليات شهر رمضان المبارك، نظم مجلس ضاحية الرحمانية أمسية رمضانية تحت عنوان "أسرة متماسكة... مجتمع آمن". حيث استضاف المجلس فضيلة الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي، إمام وخطيب مسجد قباءواستاذ كرسي الفتوى ومدرس بالمسجد النبوي ومستشار الرئيس العام للهيئات، في جلسة مميزة تطرق فيها إلى أهمية تعزيز الروابط الأسرية في بناء مجتمع مترابط وآمن.

شهدت الأمسية حضوراً غفيراً من الأهالي بمقر مجلس الضاحية في مدينة الشارقة وبحضور من  سعادة أحمد المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية وعدد من الأعضاء.

وتم خلال الأمسية الرمضانية مناقشة عدة محاور، منها أهمية الأسرة كمحور أساسي في بناء المجتمع وضرورة تعزيز قيم التآخي والتكافل داخل الأسرة وخارجها.

وشدد الدكتور الرحيلي على أهمية التواصل الفعّال بين أفراد الأسرة وبين الجيران والمجتمع ، مشيراً إلى أن الترابط الاجتماعي يعزز الأمان والاستقرار في المجتمعات، كما تم التطرق إلى أساليب تعزيز التفاهم والتعاون بين أفراد الأسرة، وكيفية تعزيز العلاقات الأسرية بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومتماسك.

وأوضح أن الأسرة المتماسكة هي أساس المجتمع القوي، فهي تشكل البيئة الأولى التي ينمو فيها الفرد ويتعلم قيم الانتماء والمسؤولية والتعاطف، حيث تتميز الأسرة المتماسكة بوجود روابط قوية بين أفرادها، حيث يسود التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل، كما تتمتع الأسرة المتماسكة بقدرة على التكيف مع التحديات وحل المشاكل بشكل بناء، مما يسهم في بناء أفراد متوازنين نفسياً واجتماعياً.

وفي ثنايا حديثه تطرق  الرحيلي  إلى أهمية تحديد الأطراف والجهات المسؤولة عن حماية تماسك الأسرة، مؤكداً على الدور الكبير والمؤثر للوالدين في تحقيق هذا التماسك، من خلال تربية الأبناء على أسس الحياة الناجحة لينشأ بذلك جيل متماسك مستقر قادر على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يعقد جلسته السابعة الخميس لمناقشة توصيات هيئة الانماء التجاري والسياحي