"مهرجان دبي للمأكولات" ينطلق 19أبريل

التاريخ : 2024-04-15 (05:44 PM)   ،   المشاهدات : 419   ،   التعليقات : 0

دبي
"مهرجان دبي للمأكولات" ينطلق 19أبريل

تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الدورة الـ11 من "مهرجان دبي للمأكولات" خلال الفترة من 19 أبريل الجاري إلى 12 مايو المقبل.

تقدم هذه الاحتفالية السنوية الاستثنائية بفنون الطهي التي تعد الأكبر في المنطقة للجمهور من داخل الدولة وخارجها قائمة واسعة من الوصفات الشهية والإبداعات الجديدة في فنون الطهي وتشكيلة من الأطباق العالمية في أجواء مميزة ترضي أذواق الجميع وتعكس تنوع ثقافة المأكولات في دبي، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وتجارب الطعام المبتكرة والمسابقات وغيرها الكثير.

يعد المهرجان - الذي يستمر 23 يوما - فرصة للتعرف على عالم متنوع من المأكولات والمستلهمة من ثقافات أكثر من 200 جنسية تتواجد في دبي.

ومع وجود خيارات واسعة ومتنوعة من الأطباق التي تستحق الاستكشاف والتي تقدمها مطاعم إماراتية وعالمية حائزة على نجمة "ميشلان" سيجد عشاق الطعام ما يلبي أذواقهم.

وسيكرم المهرجان الذواقين والطهاة ومشاهير فنون الطهي والشخصيات المؤثرة في هذا المجال على إسهاماتهم في تحقيق هذا التنوع الهائل لإثراء فنون الطهي وتعزيز مكانة دبي على الخارطة العالمية.

وتشهد دورة هذا العام إطلاق مجموعة من الفعاليات المفضلة التي تميزت في الدورات السابقة مثل "أسبوع دبي للمطاعم" و"رحلة في عالم المذاقات" و"كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e "و"طبق بـ 10 دراهم"، بالإضافة إلى فعاليات جديدة مثل "إبداعات الشيف" والدورة الأولى من فعالية "دليل غولت & ميلو للطهاة المبتكرين".

وقال أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:"نحن أمام تجربة استثنائية جديدة تقدمها دبي برؤية فريدة ونكهات عالمية لتسهم في تعزيز ريادتها على خارطة الطهي العالمية ونسعى في كل دورة إلى ابتكار أفكار جديدة والاستفادة من التجارب الماضية الناجحة، وهذا تماماً ما يميز الدورة الحالية من مهرجان دبي للمأكولات التي تستضيف نخبة من ألمع الأسماء في عالم الطهي لإثراء تجارب المشاركين في المهرجان بألذ الوصفات من حول العالم مع تقديم النكهات الأطيب بالأسعار المناسبة.. لقد عملنا خلال الفترة الماضية مع شركائنا في قطاع المأكولات والمشروبات على وضع تصور واضح حول كيفية الارتقاء بتجارب زوار المهرجان وتمكينهم من قضاء أمتع اللحظات وتذوق أشهى الطعام".

ويعد "أسبوع دبي للمطاعم" تجربة مميزة لاسكتشاف تجارب الطهي الحية وثقافة المأكولات المتنوعة في دبي، فيما يقدم أكثر من 60 مطعماً من أشهر مطاعم دبي قوائم طعام خاصة ومميزة تتضمن أطباقاً عالمية وإماراتية ومحلية بأسعار تنافسية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

أكبر برنامج ثقافي في الإمارات يتوسع ويرحب بالمدارس للمشاركة على مستوى الدولة